افرازات اللولب النحاسي: اسبابها ودلالاتها!

افرازات اللولب النحاسي: اسبابها ودلالاتها!

المواضيع

  1. اسباب افرازات اللولب النحاسي!

  2. دلالات افرازات اللولب النحاسي!

  3. اعراض التهاب المهبل بعد تركيب اللولب!

تبحثين عن معلومات وحقائق عن افرازات اللولب النحاسي بما في ذلك اسباب ظهورها ودلالاتها واعراض التهاب المهبل وترغبين في معرفة اهم الاحتياطات بعد تركيب اللولب؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي يجيبك فيه عن هذه التساؤلات التي تطرحها النساء اللواتي لجأن الى وسيلة منع الحمل هذه.

يعتبر اللولب النحاسي من اكثر وسال منع الحمل استخداما بين النساء باعتباره وسيلة آمنة، الا انه كغيره من وسائل منع الحمل الاخرى يحمل بعض الآثار الجانبية، فهل تكون افرازات اللولب النحاسي احدها وما هي اسبابها ودلالاتها؟

اسباب افرازات اللولب النحاسي!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما اسباب نزول دم في غير موعد الدورة مع اللولب، نكشف لك في ما يلي اسباب افرازات اللولب النحاسي.

بحسب ما يؤكد الاطباء، فانه في الاسابيع والاشهر الاولى التي تلي تركيب اللولب النحاسي، فان الرحم لا يتقبله وبالتالي هذا ما يؤدي الى غزارة الدورة الشهرية وزيادة الافرازات المهبلية المرافقة لها. كما ان اللولب النحاسي يؤدي الى افراز مواد كيمائية يتفاعل معها الرحم على شكل افرازات.

تجدر الاشارة الى انه في حال استمرت افرازات اللولب النحاسي لاكثر من 6 اشهر، فعندئذ يجب زيارة الطبيب للتأكد من ان اللولب في مكانه الصحيح ولا توجد اي مشاكل صحية.

دلالات افرازات اللولب النحاسي!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه اسباب نزول افرازات اللولب النحاسي، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على دلالاتها:

  • افرازات مهبلية بنية: هي افرازات طبيعية تحدث نتيجة دخول جسم غريب الى المهبل والرحم وغالبا ما تحدث في اول اسبوعين من تركيب اللولب على ان تخف تدريجيا.
  • دم الحيض: من الطبيعي ان تزداد مدة وغزارة الدورة الشهرية بعد تركيب اللولب وحدوث بعض الاضطرابات فيها، شرط ان تعود الى طبيعتها بعد مرور 6 اشهر على تركيب اللولب.
  • التهابات مهبلية: وهي الافرازات المهبلية غير الطبيعية التي تحدث خارج موعد الدورة الشهرية وغالبا ما تترافق مع رائحة كريهة والشعور بحكة وحرقان في المهبل.

اعراض التهاب المهبل بعد تركيب اللولب!

اذا، كما ذكرنا في الشق اعلاه فان افرازات المهبل النحاسي قد تكون دليلا على المعاناة من الالتهابات المهبلية التي نكشف لك في ما يلي اعراضها:

  1. الشعور بحرقان والم اثناء التبول

  2. الشعور بحكة في المهبل

  3. انبعاث رائحة كريهة من الافرازات

  4. اضطراب الدورة الشهرية وعدم انتظامها

  5. الشعور بالم وحرقان في المهبل بعد العلاقة الزوجية

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كل المعلومات عن افرازات اللولب النحاسي بما فيها اسبابها ودلالاتها واعراض التهابها، ندعوك الى الاطلاع على اهم المعلومات عن كيفية تركيب اللولب والجماع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟