5 منظفات طبيعية تساعدك في ازالة البقع الصعبة

منظفات طبيعية تساعدك في ازالة البقع الصعبة

هل تعلمين أن هناك حلول طبيعية تساعدك على إزالة البقع الصعبة بعيداً عن المنظفات الكيميائية التي قد لا يوصى باستخدامها للأطفال الصغار وعادة ما تكون مكلفة؟

في ما يلي نقدّم لك 5 منتجات تنظيف طبيعية من شأنها أن تساعدك بشكلٍ فعال في إزالة البقع والروائح من الملابس مع الحفاظ على البيئة؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بالإضافة إلى أسرار الأمهات اللواتي يحافظن على منزلهن نظيفاً ومرتباً طوال الوقت؟

البيكنج صودا

يُعد البيكنج صودا الحل للعديد من مشاكل التنظيف التي يُمكن لربة المنزل أن تواجهها. ويُعتبر من أفضل المنظفات الطبيعية لإزالة البقع وغسل الملابس، خصوصاً وأنّه آمن الإستخدام على جميع الأقمشة، بما في ذلك ملابس الأطفال.

عصير الليمون

نظراً لاحتوائه على حمض الأسيتيك، يؤدي عصير الليمون دور المبيّض الطبيعي على الأقمشة. إذا انسكب القليل منه على الملابس الملونة، فستحتاجين إلى إزالته بسرعة قبل أن يتسبب في تغير لون الملابس بشكل دائم. ومع ذلك، يُمكن اعتماده لإزالة بقع العرق الصفراء أو بقع الصدأ من الملابس البيضاء.

الخل الأبيض

يُعتبر الخل الأبيض المقطر من المنظفات الطبيعية التي يجب ألا تفارق أبداً غرفة الغسيل. إنّه غير مكلف ولطيف على الأقمشة وأكثر أماناً في الإستخدام من مبيضات الكلور ومنعمات الأقمشة. اختاري دائماً الخل الأبيض بدلاً من عصير التفاح أو الأنواع الأخرى لأنه لن يلوث الأقمشة.

بيروكسيد الهيدروجين

ومن المنظفات التي عليك أخذها بعين الإعتبار لإزالة اصفرار الملابس تحت الإبط والبقع التي تسببها مواد مثل طلاء الأظافر، والكاري، بيروكسيد الهيدروجين؛ فهو عامل مؤكسد يُمكن استخدامه كمبيض طبيعي.

الملح

وأخيراً، لا تنسي أهمية الملح كمنظف طبيعي يساعد في حل الكثير من المشاكل المتعلقة في التنظيف وإزالة البقع! فهو قد يساعد في تنظيف بقع العرق إلى جانب البقع الصعبة التي تحتارين كيف تزيلينها عن السجاد.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على النصائح التي تساعدك في الحفاظ على مطبخك نظيفاً أثناء الطهي؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟