7 أشياء ستتفاجئين انك تستطيعين تنظيفها بالملح فقط

7 أشياء يمكنك تنظيفها بالملح

مثلما هناك أشياء تستطيعين تنظيفها باستخدام البيكنج صودا، كذلك هناك العديد من الأشياء التي لم تعلمي سابقاً أنّك تستطيعين تنظيفها باستخدام الملح؛ فما رأيك في التعرف عليها؟

بدءاً من تسليك بالوعة الحمام وصولاً إلى تنظيف الأواني النحاسية، إليك أبرز مشاكل التنظيف التي تستطيعين حلّها بواسطة الملح!

بالوعة الحمام المسدودة

ترسبات الصابون، الشعر، بقايا مستحضرات التجميل قد تتسبب في انسداد بالوعة الحمام. لتسليك الحوض أو البالوعة، كل ما عليك فعله هو تحضير محلول يتكون من كوب من الملح ونصف كوب من الخل وكوب من البيكنج صودا. اسكبي الخليط في البالوعة واتركيه لمدّة 15 دقيقة ثمّ افتحي الماء المغلي.

بقع القهوة

يُعد الملح أيضاً الحل السحري للتخلص من الخاتم الذي يتكون داخل كوب القهوة المفضل لديك. لهذه الغاية، لصنعي معجوناً من الملح وقطعة من الصابون القشتالي السائل (أو صابون الأطباق) ثمّ اغمسي قطعة قماش ناعمة في الخليط ولمّعي الحلقة البنية.

بقع العرق

إذا كنت ترغبين في إزالة بقع العرق الصفراء من قميصك الأبيض المفضل، يُمكنك إذابة 4 ملاعق كبيرة من الملح في ربع لتر من الماء الساخن. امسحي اسفنجة في المحلول وامسحي البقع.

الواح التقطيع الخشبية الباهتة

يُمكنك أيضاً إزالة الروائح الكريحة عن ألواح التقطيع الخشبية عبر المزج بين الملح وعصير الليمون. أمّا بالنسبة للطريقة، فعليك أولاً أن ترشي الملح على اللوح الخشبي ثم تفكريه بنصف ليمونة مع عصرها حتى يخرج منها العصير. اتركي اللوح ينقع لمدّة 5 دقائق ثمّ قومي بكشط الملح والسائل واشطفي اللوح ثمّ جففيه.

المقالي الحديدية

تجنّبي تنظيف المقالي الحديدية بالماء والصابون إذ يُمكن أن يساعد ذلك في تشكيل الصدأ؛ بدلاً من ذلك، إستخدمي الملح. عند الإنتهاء من الطهي وبينما لا تزال المقلاة ساخنة، اسكبي ربع كوب من الملح وافركيها بفرشاة سلكية. امسحي المقلاة وجففيها.

بقع الماء على الأثاث الخشبي

كذلك، يُمكنك استخدام الملح للتخلص من بقع الماء على الأثاث الخشبي. يكفي أن تخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من الماء وتطبيق المعجون على البقع. استخدمي قطعة قماش شديدة النعومة لفرك المعجون برفق. يعمل الملح على امتصاص الماء من البقع.

الأواني النحاسية

وأخيراً، يُمكنك الإستفادة من الملح لتنظيف الأواني النحاسية؛ كل ما عليك القيام به هو تحضير عجينة بمكونات متساوية من الملح والدقيق والخل. وباستخدام قطعة قماش نظيفة، افركي الأواني النحاسية حتى تتلاشى البقع ثمّ اشطفيها بالماء الدافئ وسائل تنظيف الصحون.

والآن، ما رأيك في التعرف على أبرز الأشياء التي تستطيعين تنظيفها بواسطة خل التفاح؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟