أسرار الأمهات اللواتي يحافظن على منزلهن نظيفاً ومرتباً طوال الوقت

كيفية الحفاظ على نظافة البيت طوال الوقت

كأمٍ كانت تؤجل غسل الأطباق إلى اليوم التالي وغيرها من المهام المنزلية الأخرى، لطالما تساءلت عن أسرار الأمهات اللواتي يحافظن على منزلهن نظيفاً طوال الوقت.

انسي مراحل الأمومة الأولى... بوجود أطفالٍ في المنزل، قد يبدو الحفاظ على المنزل نظيفاً ومرتباً طوال الوقت أشبه بمهمةٍ مستحية. ومع ذلك، هناك أمهات يبرعن في ذلك، وهو ما دفعني إلى البحث عن سرّهن، فهل لديك الفضول لمعرفته؟

حيل الأمهات للحفاظ على البيت نظيفاً طوال الوقت

  • الحرص على الحفاظ على ترتيب البيت: هناك فرق بين تنظيف البيت وترتيبه؛ فالتنظيف هو عندما تفحّ رائحة المبيضات أو المنظفات أمّا الترتيب، فيتمثّل بالتخلّص من الفوضى والأغراض المبعثرة في أرجاء المنزل. وبالتالي، فالأمهات اللواتي يحافظن على منزلهن نظيفاً طوال الوقت، هنّ يحافظن أكثر على ترتيبه، ما يجعله يبدو وكأنّه نظيفاً.
  • تخصيص مكان معيّن للخردوات: إذا كان المنزل مرتباً، فذلك لا يعني أن ليس هناك من غرفة أو ربما خزانة تعمّها الفوضى. من المهم أن تخصصي مكاناً في المنزل ولو كان درجاً أو درفة خزانة للأغراض التي قد تسبب الفوضى في منزلك. هذا لا يعني أن تشغلي هذا المكان دائماً بالأشياء غير الضرورية إنّما قد يساعدك ذلك في الحفاظ على منزلك مرتباً ويخفف عنك الضغط النفسي الذي قد تشعرين به جراء تلك الأغراض.
  • إخراط أفراد العائلة بالمهام المنزلية: ومن بين الأمور التي تقوم بها الأمهات اللواتي يفاجئنك بكيفية حفاظهن على منزلهن مرتباً طوال الوقت، هو أنّهن ينجحن في إخراط الشريك أو الأطفال في المهام المنزلية، وهو ما قد يسهّل عليهن الكثير!
  • تنظيم الأولويات بالنسبة لروتين تنظيف البيت: وأخيراً، ما عليك معرفته أنّ هؤلاء الأمهات يعلمن تماماً كيف ينظمن أولوياتهن بالنسبة لروتين تنظيف البيت؛ فيبدأن دائماً بتنظيف غرفة المعيشة أو الصالون، وهما المكانان اللذين يعكسان بالنسبة للضيف مدى نظافة البيت وترتيبه.

وأخيراً، لا تشعري بالذنب في حال كنت تواجهين صعوبة في اللحاق بمهمامك المنزلية... تذكّري أنّ تنظيف البيت لا يجعلك أماً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟