10 مشاكل في التنظيف يمكنك حلها باستخدام البيكنج صودا

اشياء يمكنك تنظيفها باستخدام البيكنج صودا

بعدما كشفنا لك عن الأشياء التي يمكنك تنظيفها باستخدام خل التفاح، ما رأيك اليوم في الإطلاع على أبرز مشاكل التنظيف التي تستطيعين حلّها بواسطة البيكنج صودا.

بدءاً من تنظيف الفرن، مروراً بتنظيف السجاد في مكانه، وصولاً إلى تنظيف الإسفنج، إليك أهم استخدامات البيكنج صودا في تنظيف البيت والعناية بالمنزل.

تنظيف الفرن

لتنظيف الفرن، ضعي 3 ملاعق من البيكنج صودا على مكان البقع في الفرن ثمّ أضيفي بضع قطرات من الخل الأبيض وافركيها بفرشاة أسنان قديمة. اتركيها تتفاعل قليلاً ثمّ امسحي الخليط بقطعة قماش نظيفة.

تنظيف الميكرويف

إذا كنت تريدين تنظيف الميكرويف من الداخل، فننصحك بوضع نصف كوب من الخل وملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا في وعاء ثمّ إضافة نصف كوب من الماء إليهما . ضعي الخليط على نار هادئة ليغلي ثمّ بللي فوطة نظيفة بالمحلول واستخدميها لتنظيف الميكرويف.

تنظيف وتلميع الستانلس ستيل

عندما يتعلق الأمر بتنظيف وتلميع الستانلس ستيل، يمكنك أولاً رش الحوض بالخل الأبيض ومن ثمّ بالبيكنج صودا. اتركيه منقوعاً لمدّة 10 دقائق ثمّ اشطفي الحوض بالماء الساخن، وامسحيه بالمناديل الورقية.

تنظيف حوض المطبخ البورسلان

كذلك، يُمكنك استخدام البيكنج صودا لتظيف حوض المطبخ. كل ما عليك فعله هو مزج كوب من البيكنج صودا مع ربع كوب من الصابون القشتالي السائل وملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين. استخدمي هذا المزيج لفرك حوض البروسلان ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة نظيفة.

تنظيف جدران الحمام

بهدف تنظبف جدران الحمام من الصابون والترسبات، يمكنك أيضاً مزج البيكنج صودا مع الماء لتحصلي على عجينة. وزّعي هذه العجينة على خطوط الفواصل ثمّ ضعي الخل الأبيض في عبوة سبراي ورشيه على العجينة. ستلاحظين تكوّن الفقاعات. اتركيها لمدّة 20 دقيقة ثمّ افركي بفرشاة أسنان قديمة واشطفي بالماء.

إزالة البقع عن السجاد

هل تعلمين أنّك تستطيعين تنظيف السجاد وإزالة البقع عنه باستخدام البيكنج صودا؟ كل ما عليك فعله هو وضع كمية من البيكنج صودا في وعاء بالإضافة إلى الماء وكمية مناسبة من الصابون السائل. اخلطيها جيداً واستخدميها لفرك البقعة.

فتح بالوعة المطبخ

لإعادة فتح بالوعة المطبخ، امزجي كوب من البيكنج صودا مع نصف كوب من الملح وافرغي الخليط في بالوعة المطبخ مساء. وفي صباح اليوم التالي، افتحي المياه المغلية.

تنظيف الرخام

أمّا بالنسبة لتنظيف الرخام، فكل ما عليك فعله هو تذويب 3 ملاعق صغيرة من البيكنج صودا في ربع لتر من الماء الدافئ. بللي قطعة قماش نظيفة بالمزيج وامسحي الرخام.

تلميع الأواني الفضية

يمكنك أيضاً تلميع الفضيات باستخدام البيكنج صودا، يكفي أن تصنعي عجينة من البيكنج صودا والماء. افركي العجينة على الأواني الفضية باستخدام قطعة قماش نظيفة ثمّ شطّفي وجففي.

تنظيف الإسفنج

للتخلص من روائح الإسفنج الكريهة، يكفي أن تقومي بنقعها في 4 ملاعق كبيرة من البيكنج صودا في لترٍ من الماء الدافئ وبشكلٍ منتظم.

والآن، إليك أسرار الأمهات اللواتي يحافظن على منزلهن نظيفاً ومرتباً طوال الوقت!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟