هل حبّ الشباب مشكلة جلديّة شائعة بعد الولادة؟

البشرة بعد الولادة

هل تتساءلين عمّا إذا كان حبّ الشباب مشكلة شائعة بعد الولادة؟ الحقيقة أنّه من الصعب الإجابة عن هذا التساؤل بـ"نعم" أو "لا". فكل امرأة تختلف عن الأخرى من حيث رد فعل جسمها إزاء التغيرات التي تطرأ عليه خلال فترة الحمل المليئة بالأعراض والتحديات.

تغيرات مؤقتة تطرأ على بشرتكِ خلال الحمل

وإن كنتِ تعانين اليوم من بعض المشاكل الجلدية المزعجة بعد الولادة، فالأفضل أن تعرفي الأسباب التي آلت إليها. وفي ما يلي بعض الحقائق التي ستُساعد في الإجابة على تساؤلك:

هل حبّ الشباب مشكلة شائعة بعد الولادة؟

هل رُزقتِ بولد؟

من النّادر أن تكون الإجابة على أحد الأسئلة بسؤال آخر. لكن، في هذه الحالة ثمة مبرر لذلك، حيث تشير الإحصائيات إلى أنّ معظم النساء الحوامل بولد يختبرن تغيرات جلدية كثيرة خلال الحمل، ومرد ذلك إلى تصادم أندروجين الأجنة الذكور مع الهرمونات الأنثوية الموجودة في أجسامهنّ.

بشرة دهنيّة

تميل الحامل إلى التهام الأطعمة الزيتية من أجل مدّ جسمها بالطاقة الإضافية التي تحتاج إليها في هذه الفترة. ولكن بعد انتهاء الحمل والولادة، تنبثق كل هذه الزيوت على شكل حب شباب.

تغيّرات هرمونيّة

بما أنّ التغيرات الهرمونية هي أحد أهم أسباب ظهور حب الشباب والحمل هو الفترة التي يشهد فيها جسم المرأة الكثير من التقلبات الهرمونية، من الطبيعي أن يكون حب الشباب مشكلة شائعة لديها خلال الحمل وما بعد الولادة.

قلّة النّشاط

تُعزا بعض أسباب ظهور حب الشباب بعد الولادة إلى تعب الأم الجديدة أو انشغالها بالمولود الجديد وإهمالها العناية ببشرتها بشكل منتظم. فتقلّبات المزاج والعناية بالرضيع لا يُسهّلان الأمر عليها البتة.

كيف تعتني المرأة بجمالها أثناء الحمل؟

إن كان السؤال: هل حبّ الشباب مشكلة شائعة بعد الولادة؟ يزعجك ويُقلق راحتك، فالإجابة عليه هي "نعم" بالتأكيد. لكن، إن اعتنيتِ ببشرتك جيداً طوال فترة الحمل وحتى ما بعد الولادة، فالأرجح ألا تكون مشكلة مستعصية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟