ملابس الأطفال الرضع بين المسموح والممنوع

ملابس الأطفال الرضع بين المسموح والممنوع

لأنك قد تتساءلين عما هو مسموح وممنوع أثناء التسوق لمولدك الجديد، يقدم لك موقع عائلتي لائحة بالملابس المناسبة للأطفال الرضع وأخرى غير مناسبة.

يجد العديد من الآباء والأمهات أنفسهم مرتبكين عندما يتعلق الأمر بشراء ملابس لأطفالهم. من تجربتي يمكنني القول إنّ شراء ملابس للأطفال الرضع هو مهمة دقيقة ومثيرة للغاية. وفي هذه المقالة أكشف لك عما هو مريح للأطفال وما هو مزعج لهم لتتجنبي شراءه أثناء التسوّق لمولودك الجديد. لذا، اختاري اجمل ملابس الاطفال الرضعمع الأخذ بعين الاعتبار المعايير التالي:

تجنبي هذه الملابس لطفلك الرضيع

  • الملابس التي تسبب الإختناق: تجنبي شراء الملابس الشتوية بالأزرار والسحابات الإضافية بل اختاريها على شكل قطعة واحدة Overall بالأزرار التي يمكن تكبيسها. أما ملابس الصيف فاختاريها بالقبة الواسعة أو المفتوحة لتسهيل عملية اللبس من دون خنق الطفل.
  • ملابس على الموضة باهظة الثمن: تجنبيها لسببين، الأول هو أن الأطفال يكبرون بشكل سريع، لذا فسرعان ما لن تساوي هذه الملابس باهظة الثمن شيئًا. كما إنّ الملابس الصيفية غير مجدية في الشتاء والعكس صحيح. أمّا السبب الثاني الأكثر أهمية هو أن الملابس العصرية ليست مريحة للأطفال، لأنها بتصميمها تعتمد على القصات والسحابات والأزرار بالإضافة إلى الأقمشة الجميلة بمعزل عما إذا كانت مناسبة للرضيع مما قد يؤدي إلى تهيج بشرته.
  • ملابس ضيّقة: تجنبي السراويل المرنة الضيقة والجينز وأكمام القمصان بالنسيج المتغمط، فهي غير مريحة للرضيع ويمكن أن تخدش بشرته حيث القماشة المطاطة. إبحثي دائماً عن السراويل القصيرة أو السراويل ذات المرونة الخفيفة أو غير المرنة.

إشتري هذه الملابس لطفلك الرضيع

  • الأولوية للنسيج: هناك أنواع مختلفة من الأقمشة المتوفرة في السوق لبشرة الأطفال الحساسة، وذلك لأن بشرة الطفل حساسة اكثر مما تتخيلين. ولتتأكدي إذا كانت الملابس مناسبة إقلبي القماش من الداخل للخارج وتحسسي نعومة الملابس. وفي الحقيقة، يعدّ القطن الخيار الأفضل. تتقلص قطعة قماش قطنية بنسبة 10٪ بعد الغسيل الأول، لذا اشتري مقاساً أو اثنين قبل حجم طفلك الفعلي.
  • الملابس المريحة أولاً: اختاري دائماً الملابس المريحة لطفلك. تجنبي الملابس بياقة عالية لأنّها لا تشعر الطعل بالراحة، فقد تسبب طفح جلدي في رقبة الطفل. تأكدي من أن الملابس التي تشتريها فيها مساحة كافية لتمرير رأس الطفل ويديه. وإضافة الى الملابس، يجب أن تقومي بتغطية طفلك الرضيع بشكل مريح أيضاً، لذا اختاري الأكياس المبطنة التي ينام فيها طفلك وتشعره بالدفء بعيداً على الأغطية التي قد تزعج طفلك وتغطي وجهه في الليل.
  • الملابس المناسبة للفصول: اختاري الملابس التي تناسب طفلك وفقاً لظروف الطقس المختلفة. لموسم الشتاء، اشتري الملابس المكونة من قطعة واحدة قطنية والتي تحافظ على دفء أقدام الطفل. تجنبي الزمّ حول خصر الطفل، لا تشتري الجينز أو البناطيل، على الرغم من أنها تبدو عصرية إلا أنها غير مريحة. لموسم الصيف، ابحثي عن الجزء العلوي من القطن برقبة مفتوحة مع شورت ناعم.

وأخيراً، اشتري أفضل ملابس لنوم الأطفال الرّضع لأنّهم يمضون معظم وقتهم في السرير.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟