مكوّن طبيعي يعيد نضارة بشرتك بعد ساعات السهر الطويلة مع طفلك

العناية ببشرة الام المتعبة

تبحث الأم عن الحيل المنزلية السريعة للحفاظ على رونق إطلالاتها رغم تعب الليل والسهر من اجل رضيعها، لذا أشاركك اسم مكون طبيعي أعاد نضارة وجهي بعد السهر مع طفلي.

أهلًا بك في عالم الأمومة ... الوظيفة الأصعب في العالم! الدوام كامل سيدتي، ليلًا نهارًا! وفي هذه الوظيفة التي تختارينها لمدى الحياة، التعب هو العنوان الأبرز في كل المراحل. التعب الذي يظهر على جسدك ونشاطك كما على بشرتك وجمالك. لذا، أكشف لك في هذه المقالة عن مكوّن طبيعي تجدينه في مطبخك يعيد نضارة بشرتك بعد ساعات السهر الطويلة مع طفلك، إضافة الى وصفات أخرى تعالجين بها بشرة وجهك في المنزل.

الطماطم! جرّبتها وكانت النتيجة مفاجئة!

بحثت كثيرًا عن وصفات طبيعية، أحضّرها في المنزل لاستعادة نضارة وجهي بعد سهر الليالي وتعب النهار مع رضيعي. وبعدما جربت معظمها، اكتشفت أنّ للطماطم فوائد على البشرة تماما كما له فوائد على الصحة. وفي التفاصيل، مزجت لب نصف حبّة طماطم مع ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي.

بعدها مباشرةً، وضعت الخليط على بشرة وجهي وعنقي، ثم تركته يجف لمدة 30 دقيقة. عند الغسل بالماء الدافئة، حرصت على نزع الماسك بالتدليك بأطراف أصابعي. والجدير ذكره، أنّ الطماطم تنعش الجلد المتعب بينما يقشر الشوفان الخلايا الميتة، وهذا ما تشعرين به حقًا!

أطبّق هذا الماسك بشكل متكرر كلما لاحظت أن تعب الليالي يظهر على وجهي. وفي الحقيقة، هناك وصفات منزلية أخرى مفيدة لبشرة كل أم ليس لديها الوقت لتذهب الى السبا. أعددها لك فيما يلي:

برش البطاطس

أبرشي نصف حبة بطاطس لتحصلي على عجينة ناعمة وتتنعمي بفوائد البطاطس في الإستخدامات التجميلية. أضيفي الى برش البطاطس ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطيها لتصبح كالمعجون، بعدها ضعيها على وجهك وعنقك. اتركي هذا الماسك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد. ستلاحظين عوامل التبييض الموجودة في البطاطس وحمض الستريك بالليمون كيف سيساعدان في التخلص من البهتان.

قناع القهوة

هل تعلمين أنّ القهوة ليست فقط لكوبك الصباحي؟ امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة الناعم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من الماء البارد. عند وضع العجينة على وجهك، دلّكيها بحركة دائرية. اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

فوائد القهوة للبشرة لا تعد ولا تحصى، بفضل الكافيين الموجود في القهوة والملمس الخشن. إنه الماسك المثالي لتقشير الجلد الميت، وليبدو وجهك مشرقًا.

وأخيرًا، 5 علامات تعني أنك بحاجة لإجازة على كوكب آخر يا ماما، فلا تهمليها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟