الأمومة... الوظيفة الأصعب في العالم!

الامومة هي اصعب وظيفة في العالم

الأمومة هي حلم كل امرأة وهي الإنجاز الأهم الذي قد تحقّقه في حياتها وهي الرسالة الأعظم التي تؤديها المرأة على الصعيدين الفردي والإجتماعي. فالأم هي من تلد المجتمع وتربيه وترى المستقبل من خلاله. وبيقين منّا بأنّ الأمومة هي أسمى الرسائل وأصدقها، سنعرض لك أبرز الأسباب التي تجعل من الأمومة أصعب وظيفة في العالم في هذا المقال.

الأمّ تعمل من دون راتب: هل جرّبت يومًا أن تعملي لكن من دون أن تجني أي راتب أو مقابل؟ نعم الأم تعمل كزوجة في المنزل، في الطبخ والتنظيف والترتيب وتربية الأطفال ولكن من دون مقابل. 3 نصائح للأم الجديدة في عيد الأم

الأم تعمل 24/7 من دون إجازة: وكذلك الأمر تعمل الأم ليلًا ونهارًا، ففي النهار تقوم بمهامها المنزلية وتكون في خدمة أطفالها، أما في الليل فتسهر على راحتهم وتبقى بجانبهم في مرضهم ولدى استيقاظهم خائفين. نعم إنها الأم.. ملاكنا الحارس!

الأم هي المربية والمعلمة: لا يقتصر دور الأم على الإنجاب والتربية فحسب بل على التعليم أيضًا، فتسعى دائمًا الى تلقين أطفالها وتعليمهم الأسس الأخلاقة والتربوية التي ترفع من شأنهم لاحقًا في الحياة.

الأم هي الحب والعطاء اللامحدود: لا يقاس حب الأم بأي حب آخر على هذه الأرض فإذا تطلّب منها الأمر ذلك، تضحّي الأم بحياتها وبكل ما لديها من أجل اطفالها وحتى لو لم يبادلوها الحب والإحترام اللذين تستحقهما فهي بغريزتها تعطي من دون مقابل.

لا تستطيع الأم الإستقالة من وظيفتها: وبخلاف كل الوظائف في العالم، لا تستطيع الأم الإستقالة من هذه الوظيفة فهي تعني العالم والحياة لها، حتى ولو كلفتها شقاء وتعبًا وتضحية وليال من دون نوم، تبقى هذه الوظيفة الأحب على قلبها!

وأخيرًا، لكل الأمهات في كل مكان تحية حب وتقدير وألف شكر وشكر..

إقرأي أيضًا: فوائد الإنجاب على صحة الأم



إختبار الشخصية

إختبار: ما هو البلد الذي من المفترض أن تعيشي فيه؟