خظر آخر يهدد صحة طفلك في كرسي السيارة إحذريه!

مقاعد الاطفال في السيارة تحتوي على مواد سامة

قبل أن تشتري كرسي الأمان المخصص لطفلكِ في السيارة، تطّلعين على معايير السلامة التي تلتزم بها التصاميم والعلامات التجارية المتاحة في الأسواق. ولكنّكِ قلّما تنتبهين إلى المواد الكيمائية التي يُمكن أن يحتوي عليها هذا النوع من الكراسي.

نعم، هذا صحيح، الكراسي المخصصة لحماية الأطفال في السيارة، تزخر بالمواد الكيمائية المعوّقة للنيران. ولكنّ هذه المواد، للأسف، سامة وخطيرة، مع إمكانية تسببها للأطفال بأمراض سرطانية وخلل في الهرمونات وتأخر في النمو.

وبحسب التقرير الصّادر هذا العام عن Ecology Center في مدينة ميتشيغن الأميركية، تتواجد المواد المعوّقة للنيران في أكثرية العلامات التجارية المعروفة على غرار Britax وChicco وBabyTrend.

وهذا التقرير ليس الأوّل من نوعه للمركز الأميركي. والمفارقة بينه وبين التقارير السابقة له، التأكيد على خلوّ كراسي الأطفال اليوم من مادة Chlorinated Tris الخطيرة وعلى مساعي شركات التصنيع المستمرة الاستغناء عن المواد الكيمائية المضرة بصحة الطفل ونموّه من دون الإخلال بالقوانين التي تفرض عليها إصدار منتجات أقل ما يُقال فيها معوّقة للنيران.

المواد الكيمائية إذن، وعلى الرغم من غياب البيانات التي تؤكد فعاليّتها في الحفاظ على سلامة الأطفال من الحرائق، جزءٌ لا يتجزأ من عملية تصنيع كراسي الأمان المخصصة للأطفال في السيارة. ومع ذلك، لا ننصحكِ بالتخلي عنها حفاظاً على سلامة صغيركِ من الإصابات والجروح التي يُمكن أن تُعرّض حياته للخطر في حال وقوع حادث. المهم أن تبحثي عن العلامة التجارية الأكثر مراعاةً لصحة الأطفال، أيّ التي تحتوي على أقلّ نسبة ممكنة من المواد الكيمائية، مع الحرص على تنظيف الكرسي من وقت لآخر ومنع طفلكِ من تناول الطعام أثناء الجلوس فيه، وكلّ ذلك من أجل التخفيف من نسبة تعرّصه للترسبات المتراكمة في الكرسي واحتكاكه بها!

اقرأي أيضاً: نصائح ذهبية لحماية الأطفال في السيارة!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟