معلومات عن تحليل الهرمونات لتأخر الحمل!

معلومات عن تحليل الهرمونات لتأخر الحمل

الحمل المتأخر هو الحمل الذي يحدث نتيجة لعلاقة زوجية تسبق موعد الدورة الشهرية باسبوع او اقل وتتسبب بتأخر نزول دم الحيض، لذلك تلجأ المرأة في الكثير من الاحيان الى اجراء تحليل للهرمونات، لكن متى يظهر الحمل المتأخر بالتحليل وكيف يتم اجراء تحليل الهرمونات؟ اليك معلومات عن تحليل الهرمونات لتأخر الحمل في هذا المقال.

معلومات عن تحليل الهرمونات لتأخر الحمل

بعد ان تعرفت معنا على اسباب تأخر الحمل الاول وان كنت قد مررت بهذه الحالة وقد طلب منك طبيبك اجراء تحليل الهرمونات لتأخر الحمل، فاليك كل المعلومات التي يجب ان تعرفيها عن تحليل الهرمونات لتأخر الحمل.

اولا تعمل تحاليل الهرمونات لتأخر الحمل على قياس مستويات هرمونات معينة في الدم على غرار هرمون الاستراديول او Estradiol بالاضافة الى الهرمون المُنشط للحوصلة او Follicle Stimulating Hormone الذي يعر بـ FSH، وهرمون البرولاكتين الذي يعرف باسم هرمون الحليب Prolactin والهرمون المنشط للغدة الدرقية Thyroid Stimulating Hormone او TSH.

متى يتم اجراء هذه التحاليل؟

بعد ذهاب الزوجين الى الطبيب يسأل هذا الاخير عن التاريخ المرضي ومدى انتظام الدورة الشهرية وما اذا خضع الزوجان في السابق الى عمليات اخرى او ان كان احدهما يعاني اي مرض او اي مشكلة صحية في السابق قد تكون السبب في تأخر الحمل.

وبعد تشخيص الحالة بشكل عام يطلب من كلاهما اجراء بعض الفحوصات، والمرأة تحديدا يطلب منها اجراء تحاليل هرمونات تأخر الحمل. بعد اتمام عملية الكشف يتم حينها اجراء التحاليل وقد تستغرق بين 3 اسابيع الى شهر اذ ثمة اوقات معينة لاجرائها خلال دورة المرأة الشهرية!

اقرأي ايضًا: نصائح تساعدك في حال تأخر الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟