الحمل المتأخر متى يظهر بالتحليل المنزلي؟

الحمل المتأخر متى يظهر بالتحليل

الحمل المتأخر هو الحمل الذي يتأتى عن علاقةٍ زوجيةٍ تسبق موعد الدورة الشهرية باسبوع او اقل وتتسبب بتأخر نزول دم الحيض. فهل هذه هي حالك اليوم وتسألين نفسك: الحمل المتأخر متى يظهر بالتحليل المنزلي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على الاجابة التي تتوخين..

اذا كان حملك متأخراً، متى يظهر في التحليل المنزلي؟

يُثني العديد من فحوص الحمل المنزلية على فعاليته الكبيرة التي تصل الى حد الـ99% في الكشف عن الحمل في اليوم نفسه من تأخر الدورة الشهرية. لكنّ الدراسات والابحاث تلفت الى عدم قدرة اكثرية هذه الفحوص على تأكيد الحمل بشكلٍ ثابت في هذه المرحلة المبكرة منه. وتضيف انه حتى ولو نجح بعضها في اصدار نتيجة، غالباً ما تكون هذه الاخيرة غير مفهومة وغير دقيقة.

فإذا بإمكانك الصبر على تأخر دورتك الشهرية اسبوعاً واحداً فقط، كوني اكيدة من انك ستحصلين على اجابةٍ مضمونة باستخدام اي من اختبارات الحمل المنزلية المتاحة في الصيدليات.

ولو كنتِ على عجلةٍ من امرك لسببٍ او لآخر، اسألي طبيبك عن تحليل الحمل الحساس بالدم القادر على الكشف عن الحمل فوراً بعد فوات موعد الدورة.

فإذا بإمكانك الصبر على تأخر دورتك الشهرية اسبوعاً واحداً فقط، كوني اكيدة من انك ستحصلين على اجابةٍ مضمونة باستخدام اي من اختبارات الحمل المنزلية المتاحة في الصيدليات.

كيف تحصلين على نتيجة دقيقة بالتحليل المنزلي؟

وبالعودة الى اختبارات الحمل المنزلية، لا بد من التنويه الى ان دقة هذه الاختبارات مرهونٌ بعوامل عديدة، نذكر لك منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • المدة التي تستغرقها البويضة الملقحة للانغراس في جدار الرحم بعد الاباضة، ذلك ان طريقة عمل هذا النوع من الاختبارات يقضي في البحث عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) في البول، وهذا الهرمون لا ينتجه الجسم الا بعيد الانغراس.
  • طريقة استخدام تحليل الحمل المنزلي؛ من هنا ضرورة اتباع التعليمات المرافقة لكل عبوة بالحذافير والتنبه لتاريخ انتهاء الصلاحية.
  • توقيت الخضوع للاختبارات المنزلية؛ المعلوم ان معدل هرمون الحمل يرتفع في البول مع مرور الوقت. لذا كلما ابكرت في استخدام اي من اختبارات الحمل المنزلية، زادت احتمالات اصطدامك بنتيجة غير دقيقة واقتضى انتظارك اسبوعاً كاملاً من تأخر الدورة.
  • الاختلافات الطبيعية بين امرأة واخرى، حيث يحظى بعضهنّ بنتيجة دقيقة في اليوم نفسه من تأخر الدورة الشهرية، في الوقت الذي يحتاج فيه بعضهنّ الآخر فترة اسبوع.
  • نوعية الاختبارات المنزلية، اذ منها ما هو اكثر دقة واكثر قدرة من غيره على رصد هرمون الحمل بشكل مبكر.

اقرأي ايضاً: هل تستطيعين إجراء إختبار الحمل المنزلي نفسه أكثر من مرّة؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟