معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع

معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع

المواضيع

  1. معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع

  2. فوائد الجماع للحامل

  3. نصائح للحامل في الشهر الثامن

تطرحين الكثير من الاسئلة وتبحثين عن معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع؟ هل للجماع فوائد اثناء الحمل؟ ، هل له اضرار على في اخر الحمل؟ اليك الاجوبة عن كل الاسئلة التي تطرحينها في هذا المقال من عائلتي.

معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع

بعد ان استعرضنا في وقت سابق تغيرات الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل والتي تتجلى بمعظمها بشعور المرأة بالثقل والاجهاد واوجاع الظهر بسبب ازدياد حجم البطن والجنين بشكل ملحوظ، سنسلط الضوء اليوم في هذا المقال على العلاقة الحميمة في هذا الشهر، فإليك اذا ابرز معلومات عن الشهر الثامن من الحمل والجماع.

اهم ما يجب ان تعرفيه عزيزتي في الصدد وما يثير قلقك وقلق الكثير من النساء هو ان العلاقة الحميمة لا تؤثر على الجنين، لان بيت الرحم حيث ينمو الجنين منفصل تماما وغير مرتبط بالمهبل حيث تجري العلاقة الحميمة.

تجدر الاشارة الى ان الكثير من النساء تنخفض لديهن الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية بشكل ملحوظ في الشهر الثامن والشهر التاسع من الحمل بسبب التقلبات الهرمونية وزيادة الوزن.

وان كنت تتساءلين ايضا ما ان كان للجماع مخاطر في الشهر الثامن من الحمل فيجب ان تعلمي في هذا الصدد ان المخاطر االتي تتعرض لها الحامل والجنين اثناء ممارسة الجماع يتسبب بها تعرضها للاجهاض من قبل او اصابتها بالنزيف او نزول المشيمة الى الاسفل لذلك في هذه الحالات تنصح المرأة بتفادي ممارسة الجماع في الحمل بشكل عام وفي الاشهر الاخيرة على وجه الخصوص.

فوائد الجماع للحامل

ان كنت تتساءلين هل للجماع فوائد اثناء الحمل؟ فاليك الجواب الذي تبحثين عنه، من خلال الفوائد الذي سنسلط الضوء عليها للجماع اثناء الحمل في ما يلي.

  • يسهل الولادة ويسرع عمليه التعافي اذ يساعد الجماع خلال الحمل على تقوية عضلات الرحم والحوض، ما يؤدي بدوره الى تخفيف الم الولادة وتسريع عملية التعافي.
  • يساعد الجماع على التخفيف من هذا التبول المتكرر وذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.
  • يجنب المرأة التعرض لمشكلات الحمل المختلفة وبخاصة الحمل خارج الرحم وذلك بسبب وجود بروتين في الحيوان المنوي الذي يعمل على تنظيم الجهاز المناعي في الجسم.
  • يعزز ثقة المرأة الحامل بنفسها والتي غالبا ما تهتز بسبب اكتسابها الوزن.
  • يساعد على خفض ضغط الدم.
  • يساهم الجماع في حرق السعرات الحرارية.

نصائح للحامل في الشهر الثامن

والان وبعد ان باتت بحوزتك اهم المعلومات عن الحامل في الشهر الثامن، ولان الشهر الثامن يعتبر من اكثر اشهر الحمل دقة لذلك سنقدم لك ابرز نصائح الشهر الثامن من الحمل في ما يلي:

  • تلافي الوقوف لفترات طويلة.
  • انتبهي الى نظامك الغذائي واكثري من تناول الاطعمة الغنية بالالياف والبروتين.
  • احصلي على قسط واف من النوم يوميا.
  • مارسي التمارين الرياضية الملائمة للشهر الثامن شرط الا تسبب لك اي ازعاج.
  • تفادي الاستلقاء على الظهر خلال النوم وتقاطع الساقين عند الجلوس لكي لا تشعري بأي الم خلال النوم لو خلال جلوسك.

واخيرا، وان لاحظت اي عارض غريب، لا تتجاهليه واخبري طبيبك به على الفور. ومع نهاية الشهر الثامن ستبدأين بممارسة الاشياء التي تسهل الولادة وفتح الرحم والتي عرفناك عليها في مقالاتنا السابقة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟