هل للجماع فوائد اثناء الحمل؟ الجواب هنا!

هل للجماع فوائد اثناء الحمل

خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن تطرحي على نفسك العديد من الأسئلة التي تتمحور حولك وحول الجنين! مثلاً، هل يمكنك ممارسة الجماع مع الزوج أثناء الحمل أن يجب عليك التوقف بسبب احتمال تأثيره على الجنين؟ هل للجماع فوائد اثناء الحمل أن أنها مجرد معلومات غير أكيدة منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل الجماع يؤثر على الجنين؟

من الطبيعي أن تريدي أن تعرفي الإجابة على هذا السؤال أولاً! لا يؤثر الجماع إطلاقاً على نمو الجنين خصوصاً أنه محمي بالسائل الأمنيوسي ولذلك لا يمكنه التعرض لأي مشكلة صحية أو عدوى أو التهابات نتيجة ممارستك الجماع مع الزوج.

فوائد الجماع أثناء الحمل

لكن ستستغربين عند معرفة مدى تعدد الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها في حال ممارسة الجماع أثناء الحمل ومنها نذكر:

  • يوطد العلاقة بينك وبين الزوج: ولا يمكننا أن ننكر أن الجماع بينك وبين الزوج يوطد العلاقة بينكما خصوصاً خلال هذه الفترة.
  • ستشعرين بمتعة أكبر بالجماع من الأيام السابقة: يقال أن المرأ تستمتع بالجماع خلال فترة الحمل بشكلٍ أكبر من الأيام السابقة بسبب تغير نسبة الهرمون في الجسم وزيادة نسبة تدفق الدم.
  • ستخف أعراض الحمل التي تعانين منها بشكلٍ كبير: إذا كنت تعانين من أعراض حادة خلال فترة الحمل، إذاً عليك أن تعلمي أن الجماع يساعدك على التعامل معها. هذا ويساعد الجماع على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية، خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، النوم بشكلٍ أفضل وتحسين صحة الجهاز الهضمي في الجسم.
  • ستشرين براحة أكبر ويخف التوتر الذي تعانين منه: في حال ممارسة الجماع أثناء الحمل، ستشعرين بصحة أفضل وبمزاج أفضل.

لكن في النهاية، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي سؤال يخطر في بالك حول هذا الموضوع.

ط


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟