هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دوره؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دوره؟

المواضيع

  1. طرق معرفة نوع الجنين!

  2. طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين!

  3. طرق اخرى!

معرفة نوع الجنين يشكل هاجسا كبيرا بالنسبة الى الامهات اللواتي يطرحن السؤال التالي هل يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دوره؟ واضافة الى هذا السؤال تطرح المرأة تساؤلات عدة مرنبطة بنوع الجنين وكيفية معرفته قبل اجراء الفحص الطبي لدى الطبيب النسائي. وبعد أن كنا قد استعرضنا لك في موضوع سابق اسهل طريقة حساب نوع الجنين والتي تصدق مع نساء كثيرات، ها اننا نطلعك في ما يلي عما اذا كان بالامكان معرفة نوع الجنين من اخر دوره ونستعرض لك بعض طرق معرفة جنس الجنين.

طرق معرفة نوع الجنين!

كما سبق وذكرنا فان هناك عدّة طرق تتيح لك معرفة نوع الجنين وهي تتراوح بين الطرق الطبية المؤكدة والموثوقة والتي تعطي نتائج صحيحة، والطرق التقليدية والمتوارثة من الجدات. فما هي طرق معرفة نوع الجنين؟

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين!

  1. شكل بطن الام: بحسب بعض المعتقدات فان شكل بطن المرأة خلال الحمل يشير الى جنس الجنين، اذ يكون الجنين ذكرا اذا كان البطن مستديرا وغير بارز، في حين يكون فتاة اذا كان البطن كبير الحجم ومرفوعا نحو الاعلى ليصل الى مستوى تحت الصدر.

  2. البشرة: كذلك، تشير بعض المعتقدات الى ان المراة الحامل بفتاة تصبح اكثر نضارة واشراقا، في حين يصبح وجهها شاحبا في حال كانت حامل بذكر.

  3. الطريقة الفرعونية: عمد الفراعنة الى جعل الحامل تتبول في إنائين وكانوا يضعون القمح في اناء والشعير في اناء آخر، فاذا نبت الشعير اولا فهذا يشير الى انها حامل بذكر اما اذا نبت القمح اولا فهذا يعني انها حامل بفتاة.

  4. الجدول الصيني: كذلك من الطرق التقليدية والتراثية لمعرفة جنس الجنين نذكر الجدول الصيني الذي يعتمد على تحديد العمر القمري للمراة والشهر الذي حدث فيه الحمل ومن ثم الاطلاع على الجدول التالي لمعرفة جنس الجنين.

الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

طرق اخرى!

بعد ان كشفنا لك في الشق السابق طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، لا بد من ان نطلعك على طرق اخرى تمكنك من معرفة نوع الجنين وهي:

  • ارتفاع درجة حرارة الرجلين مقارنة بفترة ما قبل الحمل فهذا يشير الى الحمل بذكر، في حال تكون حامل بفتاة اذا لم تتغير درجة حرارة الرجلين
  • اذا كانت دقات قلب الجنين اقل من 140 دقة في الدقيقة الواحدة فهذا يعني انها حامل بذكر
  • اذا لاحظت الحامل اتساعا في حدقة العينين عندما تنظر الى المرآة فهذا يعني انها حامل بذكر
  • اذا ازداد حجم ثديها الايمن اكثر من الايسر فهذا يعني انها حامل بذكر ايضا

في النهاية، تجدر الاشارة الى ان كل هذه الطرق المذكورة اعلاه ليست مثبتة علميا وبالتالي لا يمكن التأكد منها، لذا اذا كنت ترغبين معرفة نوع الجنين من اخر دوره، فمن المفضل زيارة الطبيب الذي يجري لك فحص السونار لاكتشاف جنس الجنين الحقيقي.

للمزيد: متى اعرف نوع الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟