متى اعرف نوع الجنين؟

متى اعرف نوع الجنين

متى اعرف نوع الجنين؟ كثيرًا ما تطرح النساء هذا السؤال خصوصًا إن كان هذا حملهن الأول! فتنتظر المرأة اللحظة التي تعرف فيها نوع مولودها المنتظر لتبدأ بتحضير أغراضه وبتزيين غرفته!

تشير العديد من الدراسات إلى أنه غالبًا ما تتمكن المرأة من معرفة نوع مولودها المنتظر ما بين الأسبوع الـ16 والـ20 من خلال خضوعها لفحص بالموجات فوق الصوتية. يعتمد هذا الأمر على قدرة الطبيب على رؤية الأعضاء التناسلية للجنين.

في هذا السياق، انتشرت الأقاويل حول إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال اعتمادك على بعض الطرق المنزلية المسلية قبل هذه الفترة ومن بينها:

  • الحلم بالحمل ولد: هل كنت تحلمين بالأيام الأخيرة أنك حامل بولد؟ لا تستبقي الأمور إذ أشار البعض إلى حملك بولد في حال كنت قد حلمت بحملك ببنت والعكس صحيح!
  • اختبار الملفوف: قومي بغلي الملفوف لمدة 10 دقائق تقريبًا ومن ثم اخلطي كمية صغيرة من البول مع كمية صغيرة من ماء الملفوف. في حال أصبحت المياه حمراء اللون إذًا أنت حامل بصبي وإذ تحولت إلى اللون الأرجواني إذًا أنت حامل ببنت.
  • اختبار البايكنغ صودا: اخلطي كمية صغيرة من البول مع البايكينغ صودا وانتظري لرؤية النتيجة. في حال لاحظت وجود رغوة في الكوب إذًا أنت حامل بصبي وإذا بقي الكوب على حاله إذًا أنت حامل ببنت.

لكن نحن لا نضمن هذه الإختبارات وتقبى الطريقة الأضمن لمعرفة نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية!

لذلك، لا تستغربي في حال اعتمادك على بعض الطرق المذكورة أعلاه لتكتشفي لاحقًا أن النتيجة غير صحيحة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟