معتقدات خاطئة حول غذاء الأطفال الصّغار

غذاء الاطفال

لا شكّ أنّك تريدين لطفلكِ أن يأكل أفضل المأكولات ويتغذّى جيّداً. ولكن، أيمكن لمعلوماتكِ الغذائية أن تؤذي صحته؟ إليكِ فيما يلي بعض المعتقدات الخاطئة بشأن غذاء الأطفال الصغار أي بين عمر السنة والثلاث سنوات:

متى تدخلين اللحوم الى غذاء الطفل؟

* يحتاج الأطفال لأنواع اللحوم الحمراء من أجل تلافي فقر الدم المزمن والأنيميا. والحقيقة أنّ الأطفال يحصلون على حاجتهم من الحديد في الخبز والحبوب المدعّمة والفواكه المجففة مثال الزبيب، بالإضافة إلى السبانخ والدبس والفاصولياء والعدس والبيض وبعض أنواع السمك ولحم الدواجن الداكن اللون.

* يفتقد الأطفال الذين لا يستهلكون الخضار للمعادن والفيتامينات المهمة. والحقيقة أنّ الصغار يعوّضون عن النقص الناتج عن عدم تناولهم أنواع الخضار الخضراء عن طريق استهلاك الفواكه الحلوة الطعم التي تعتبر بديلاً غذائياً ممتازاً.

* تسهم الألبان والأجبان بتفاقم حالة الزّكام عند الأطفال. والحقيقة أنّ الفيروس بحد ذاته هو الذي يتسبب بإنتاج فائض كثيف من المخاط، والمنتجات اللبنية لا تساهم سوى بتغطية الجهة الخلفية من الحلق، الأمر الذي يصدر عنه صوتاً مضحكاً ليس إلا!

*لتجنّب السمنة عند الأطفال، لا بدّ من حدّ معدل استهلاكهم للأطعمة الغنية بالدهون في سنّ مبكرة. والحقيقة أنه ينبغي إطعام الأطفال المأكولات التي تحتوي على الحوامض الدّهنية حتى عمر الخمس سنوات، لما لهذه الأخيرة من تأثير في نمو أدمغة الأطفال وأجسامهم.

نصائح تتعلّق بتغذية الطفل عند المرض



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟