5 مشكلات صحية تكتشفينها من شعرك!

مشكلات صحية يكشفها الشعر

جسم الإنسان لم يكف يومًا عن إذهالنا بالطريقة التي يتكوّن ويعمل فيها. وأكثر الأمور المذهلة فيه أنه يعمل كالمنبّه سرعان ما يعلمنا بأن خطبًا ما يحدث فيه وبشتى الطرق والوسائل.

ومن بين هذه الوسائل، ارساله للإشارات الغريبة والتي قد لا تدركين أن لها علاقة بالمشكلة الصحية التي ينذرك بحدوثها.

وفي هذا السياق، هل تعلمين أن شعرك من أهم هذه الوسائل؟ نعم سيدتي فهو يكشف لك هذه المشكلات الصحية:

مشكلات الأسنان: اذا كان شعرك لا ينمو فيجب أن تعتني جيدًا بأسنانك التي ستلاحظين تلقائيًا أنها ضعيفة ومعرّضة أكثر للتسوس. لماذا؟ فبروتين الكيراتين الذي ينتجه جسمك يوجد في شعرك وفي أسنانك أيضًا وبالتالي فعندما ينخفض في مكان ينخفض في الآخر.

مشكلات صحية يكشفها الشعر

اضطرابات الغدة الدرقية: اذا كنت تلاحظين أن شعرك أصبح جافًا جدًا وبدأ يتساقط بكثرة فيجب أن تقومي بفحوصات الغدة الدرقية على الفور وبخاصة اذا ترافقت هذه الأعراض مع شعور بالتعب وبالبرد ومع زيادة كبيرة في الوزن.

مشكلات صحية يكشفها الشعر

التهاب المفاصل: أما إذا لاحظت بأن شعرك أصبح رقيقًا للغاية، وإذا ترافق هذا الأمر مع تورّم في مفاصلك ومع ظهور بعض البقع الحمراء على فروة رأسك فقد تكونين مصابة بالتهاب المفاصل راجعي طبيبك على الفور.

مشكلات صحية يكشفها الشعر

فقر الدم: ولفقر الدم أيضًا حصّة من بين المشكلات الصحية التي يكشفها لك شعرك من خلال تساقطه بشكل كثيف، وفي هذا السياق يترافق تساقط الشعر لدى المصابين بفقر الدم مع التعب والإرهاق ومؤشرات أخرى تحدثنا عنها في مقالات سابقة.

مشكلات صحية يكشفها الشعر

اضطرابات الهرمونات: وأخيرًا، لاضطرابات الهرمونات في جسمك وبخاصة التستسترون أعراض كثيرة من بينها ضعف الشعر وتكسّره وتساقطه. لذا لا تهملي هذه المؤشرات لأنها أهم بكثير ممّا تعتقدين.

مشكلات صحية يكشفها الشعر

إقرأي أيضًا: كيف تكتشفين اختلال الهرمونات في جسمك؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟