بعض أهم مشروبات النفاس لتنظيف الرحم!

مشروبات النفاس لتنظيف الرحم

تهانينا أيتها الأم مشوار العناية بطفلك الرضيع قد بدأ! ولادتك قد مرت على خير إلا أنك تفكرين هل نجح ارحم في تنظيف نفسه من ترسبات الولادة؟ وما هي مشروبات النفاس لتنظيف الرحم التي يجب اللجوء إليها في هذه الفترة؟ تابعينا في هذا المقال للاطلاع عليها:

شراب الزنجبيل

مشروبات النفاس لتنظيف الرحم

الزنجبيل يعتبر من خلطات تنظيف الرحم بعد الولادة والنفاس يقلل من الالتهابات ويساعد على زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلى الرحم، الزنجبيل شراب فعّال لإزالة السموم من الجسم بالكامل لأنه يدعم وظائف الكبد، ويعزز الدورة الدموية والتعرق الصحي، وإضافةً الذلك يساعد على حرق الدهون ويحتوي على الفيتامين E ، B6، وغيرها من الفيتامينات الأساسية للجسم، أما استعماله خلال فترة الحمل يعتبر آمناً بحسب ما أشار المركز الوطني للطب التكميلي والبديل.

يمكنك إضافة الزنجبيل أيضاً الى الشاي الأخضر والنعناع اللذين يساعدان أيضاً في عملية تنظيف الرحم من ترسبات الولادة.

زهرة القطيفة

مشروبات النفاس لتنظيف الرحم

القطيفة هي نبتة يمكن استخدامها لدعم صحة الرحم وفقًا لـمؤسسة " Essential Herbal Wisdom" فهي تتمتع بمواصفات عدة منها التطهير لكن من دون أن تقوم بتهيج الأغشية المخاطية ما يجعلها مفيدة بشكل خاص للرحم المتصلب. يمكنك أيضاً أن تخلطي القطيفة مع البابونج في الشاي ما يساعد على تنظيم نزيف الحيض وتخفيف التشنجات، لكن عندما تكونين في فترة الحمل يجب عليك تجنب هذه الزهرة نهائياً.

نبتة الـ Motherwort

مشروبات النفاس لتنظيف الرحم

يستخدم Motherwort ، لتقليص الرحم بعد الولادة، وفي الطب الصيني التقليدي لعلاج أعراض الطمث أو الدورة الشهرية. إضافة الى ذلك أظهرت دراسات على أن هذه النبتة تساعد على علاج عدة أمراض سرطانية.

شراب توت العليق

مشروبات النفاس لتنظيف الرحم

لطالما تم استعمال توت العليق الأحمر كمنشط للرحم ولتنظيفه وتنظيم عمل عضلاته، ويساعد في إعادة الرحم الى طبيعته، يحد من التورم والنزيف بعد الولادة، ويعتبر من مشروبات تنظيف الرحم اثناء الدورة ويخفف حامض الفيروليك الذي يحتويه هذا التوت من تدفق الدورة الشهرية عن طريق تحفيز العضلات التي تدعم الرحم مع الحد من نزيف الحيض المفرط، إضافةً الى ذلك توت العليق غني بالمغذيات التي تدعم الجهاز التناسلي وأنظمة الجسم الأخرى.

إقرأي أيضاً: ما هي أفضل الأعشاب التي تنظف الرحم بعد الإجهاض؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!