ما هي أفضل الأعشاب التي تنظف الرحم بعد الإجهاض؟

اعشاب تنظف الرحم بعد الاجهاض

قد تضطر المرأة أحيانًا إلى الخضوع لعملية الإجهاض بسبب معاناتها من مشكلة صحية معينة. لكن ما عليها معرفته هو أنه يتوجب عليها الإعتناء بنفسها جيدًّا بعد هذه العملية وتنظيف الرحم من كل التسربات والأوساخ العالقة. فما هي أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تنظيف الرحم بعد الإجهاض؟

  • الزنجبيل: يحد الزنجبيل من تعرّضك للإلتهاب ويزيد من نسبة تدفق الدم والأوكسجين إلى الرحم. كما يعمل على إخراج كل التسربات العالقة داخل الرحم والجسم.

  • نبات الأذريون: يعتبر نبات الأذريون من بين الأعشاب التي تستخدم من أجل تنظيف الرحم من الأوساخ . كما يستخدم من أجل علاج آلام البطن وينظم الدورة الشهرية لديك.

  • التمر: يمكنك إضافة بعض الحبات من التمر إلى ملعقة من الرشاد وزيت الزيتون ومن ثم تسخينها وشربها لمدة خمسة أيام متتالية قبل تناول الفطور.

  • الكمون والرشاد والحبة السوداء والحلبة والعسل: أخلطي هذه الأطعمة سويًا في شكلٍ جيد وتناولي هذه الخلطة قبل وقت الفطور. تساعد هذه الخلطة على إخراج كل بقايا الدم العالقة في جسمك وخصوصًا تلك التي تكون موجودة في الرحم.

هذا ويمكنك استخدام بعض الأدوية التي من شأنها أن تنظّف الرحم بعد خضوعك لعملية الإجهاض إلاّ أنه لا يجب أن يحصل ذلك إلا تحت إشراف الطبيب المعالج ورعايته. أما في بعض الحالات الأخرى، فقد يتوجب عليك الخضوع لعملية تنظيف الرحم. غالبًا ما يحصل ذلك في حال خضوعك للإجهاص في وقت متأخر من الحمل.

عائلتي لا تنصحك باستخدام أي أعشاب أو وصفات أو أدوية من دون علم طبيبك لأن عواقب ذلك قد تكون وخيمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!