مستشفى في الفيليبين يضع 4 أمهات منجبات على سرير واحد

4 امهات منجبات على سرير واحد

تشهد مستشفى فابيلا Fabella في العاصمة مانيلا Manila لدولة الفيليبين على أكبر عددٍ من الولادات اليومية إذ وصل عدد الأطفال الذين يولدون في اليوم الواحد الى أكثر من 77 طفلًا.

حالةٌ غريبة تجمع هؤلاء الأطفال وهي وجودهم على سريرٍ واحد مع أمهاتهم وأمهاتٍ أخريات إضافةً الى أولادٍ مثلهم بحيث تنام 4 أمهات مع أولادهن على سريرٍ واحد. يعود هذا الأمر الى الفقر والعوز الذي يجتاح الفيليبين وعاصمتها تحديدًا، علاوةً على غياب الوعي الكافي والقدرة المادية للحدّ من الانجاب إذ وبعد استطلاعٍ للرأي تبيّن أن نساء مانيلا يفضلن شراء الأرز بدلًا من الوسائل المانعة للحمل.

للمزيد: كيف تخففين آلام ما بعد الولادة؟

يلف الطفل في مستشفى فابيلا بشرشفٍ أبيض صغير كما ترتدي الأمهات قميصًا أبيضًا فضفاضًا لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية كونهن يلجأن الى الرضاعة غير المكلفة مقارنةً بشراء حليب البودرة.

تأتي غالبية الأمهات الى هذا المستشفى بسبب فقرهن وعدم قدرتهن على تحمل الأعباء التي تتوجب عليهن في المستشفيات الأخرى إلاّ أنهن واعيات لخطورة الوضع؛ فعبّرت أوسمينا، وهي إحدى الأمهات قائلةً: "إنه لشيء مقبول أن نتشارك الأسرّة إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه: ماذا لو كانت الأم الأخرى مصابة بمرضٍ ما؟ وماذا لو انتقل المرض لي أو لطفلي؟

وقد طرحت العضو السابق في الكونغرس ريزا هونتيفيروس Risa Hontiveros السؤال الذي يشرح وضع الأمهات في الفيليبين وهو:" إذا حصلتِ على أجرٍ قليلٍ جدًا، هل ستنفقينه على شراء حبوب منع الحمل أو كيلو من الأرز؟" سؤالٌ منطقي ومؤثر في الوقت عينه يظهر مدى الفقر في هذه الدولة وقلّة الثقافة الجنسية ما دعا فئات مختلفة من المجتمع الى إقامة حملات توعية لحدّ النسل وتنظيمها.

للمزيد: حركات الجنين تكشف جنسه

مستشفى في الفيليبين يضع 4 أمهات منجبات على سرير واحد


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟