مركز "رايت بايت" في دبي لتغذية الطفل أيضاً!

نصائح "رايت بايت" حول تغذية الطفل | غذاء الطفل

يتخصص مركز "رايت بايت" في دبي، في تقديم استشارات خبيرة في التغذية وخدمات توصيل الوجبات الصحية الشهية التي يجري تجهيزها وفق متطلبات المستهلك. ويعتبر هذا المركز من المراكز الرائدة في ترويج العادات الصحية، ويكرّس "رايت بايت" جهوده لمساعدة المستهلكين على تبنّي نمط حياة صحي والمحافظة عليه من خلال خيارات غذائية مدروسة.

نصائح تتعلّق بتغذية الطفل عند المرض

وفي مبادرة فريدة من نوعها، يقدم مركز "رايت بايت"، استشارات تغذية وخدمات توصيل وجبات صحية للأطفال إذ يتوجّب عليهم إعتماد عادات غذائية سليمة في سنّ مبكر لضمان مستفبل صحي سليم. في هذا السياق، تقدم ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في "رايت بايت"، بعض النصائح للوالدين فيما يتعلق بالتغذية السليمة لأطفالهم:

مركز "رايت بايت" في دبي لتغذية الطفل أيضاً!

ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في "رايت بايت

• تعريف الطفل بالمجموعات الغذائية المختلفة كالفاكهة، الخضار، الحبوب ومشتقات الألبان والبروتينات وشرح فوائد كل منها بطريقة شيقة ومسلية.

• تشبيه ألوان الفاكهة والخضار بألوان قوس قزح، حيث يمكن أن نطلب من الطفل أن يُرتبها على شكل قوس قزح، شرط أن يلتزم بتناول كل الأطعمة التي قام باختيارها. ويمكن اعتماد خمسة خيارات يومية، مما يعني أن يتناول الطفل نوعين من الفاكهة وثلاثة أنواع من الخضار يومياً.

• تجنب اعتماد الحلويات لمكافأة الطفل على التصرفات الجيدة، إذ سيدفعه ذلك إلى التعلق بالحلويات والأطعمة غير الصحية، فكما يقول المثل كلّ شيىء ممنوع، مرغوب.

• تشجيع الطفل على المشاركة في تحضير وجبة الغداء التي يصطحبها إلى المدرسة، ممّا يعزّز إقبال الطفل على تناول الطعام الصحي الذي شارك في تحضيره بنفسه.

• اصطحاب الأطفال في جولة إلى السوبر ماركت، وقضاء بعض الوقت معه للتعرف على أقسام الطعام الصحي وتجنب أقسام الحلويات والأطعمة الاصطناعية قدر الإمكان.

مركز "رايت بايت" في دبي لتغذية الطفل أيضاً!

أمّا في ما يخصّ الطفل الذي يصعب إرضاؤه عند تناول الطعام، أضافت ريهام: "ننصح بإعادة طرح الخيار الغذائي الذي يرفضه الطفل عشر مرات على الأقل قبل الاستسلام وتقديم خيار آخر. فقد أظهرت الدراسات أن الطفل يستغرق هذه المدة لتقبل نوع جديد من الطعام. كما يمكن وضع بعض الوجبات الصحية الخفيفة على مرأى من الطفل بشكل دائم، مما يساعده على التعود عليها تدريجياً."

سنستكمل في الحلقة المقبلة المزيد من النصائح حول كيفية تحضير وجبة غداء صحية للأطفال في المدرسة، وطرق تشجيعهم على المشاركة في النشاطات الرياضية.

غذاء الطّفل في سنته الأولى والثانية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟