dominique.jabra dominique.jabra 17-06-2014
نصائح "رايت بايت" حول تغذية الطفل | غذاء الطفل

يتخصص مركز "رايت بايت" في دبي، في تقديم استشارات خبيرة في التغذية وخدمات توصيل الوجبات الصحية الشهية التي يجري تجهيزها وفق متطلبات المستهلك. ويعتبر هذا المركز من المراكز الرائدة في ترويج العادات الصحية، ويكرّس "رايت بايت" جهوده لمساعدة المستهلكين على تبنّي نمط حياة صحي والمحافظة عليه من خلال خيارات غذائية مدروسة.

ias

نصائح تتعلّق بتغذية الطفل عند المرض

وفي مبادرة فريدة من نوعها، يقدم مركز "رايت بايت"، استشارات تغذية وخدمات توصيل وجبات صحية للأطفال إذ يتوجّب عليهم إعتماد عادات غذائية سليمة في سنّ مبكر لضمان مستفبل صحي سليم. في هذا السياق، تقدم ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في "رايت بايت"، بعض النصائح للوالدين فيما يتعلق بالتغذية السليمة لأطفالهم:

مركز
مركز “رايت بايت” في دبي لتغذية الطفل أيضاً!

ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في "رايت بايت

• تعريف الطفل بالمجموعات الغذائية المختلفة كالفاكهة، الخضار، الحبوب ومشتقات الألبان والبروتينات وشرح فوائد كل منها بطريقة شيقة ومسلية.

• تشبيه ألوان الفاكهة والخضار بألوان قوس قزح، حيث يمكن أن نطلب من الطفل أن يُرتبها على شكل قوس قزح، شرط أن يلتزم بتناول كل الأطعمة التي قام باختيارها. ويمكن اعتماد خمسة خيارات يومية، مما يعني أن يتناول الطفل نوعين من الفاكهة وثلاثة أنواع من الخضار يومياً.

• تجنب اعتماد الحلويات لمكافأة الطفل على التصرفات الجيدة، إذ سيدفعه ذلك إلى التعلق بالحلويات والأطعمة غير الصحية، فكما يقول المثل كلّ شيىء ممنوع، مرغوب.

• تشجيع الطفل على المشاركة في تحضير وجبة الغداء التي يصطحبها إلى المدرسة، ممّا يعزّز إقبال الطفل على تناول الطعام الصحي الذي شارك في تحضيره بنفسه.

• اصطحاب الأطفال في جولة إلى السوبر ماركت، وقضاء بعض الوقت معه للتعرف على أقسام الطعام الصحي وتجنب أقسام الحلويات والأطعمة الاصطناعية قدر الإمكان.

مركز
مركز “رايت بايت” في دبي لتغذية الطفل أيضاً!

أمّا في ما يخصّ الطفل الذي يصعب إرضاؤه عند تناول الطعام، أضافت ريهام: "ننصح بإعادة طرح الخيار الغذائي الذي يرفضه الطفل عشر مرات على الأقل قبل الاستسلام وتقديم خيار آخر. فقد أظهرت الدراسات أن الطفل يستغرق هذه المدة لتقبل نوع جديد من الطعام. كما يمكن وضع بعض الوجبات الصحية الخفيفة على مرأى من الطفل بشكل دائم، مما يساعده على التعود عليها تدريجياً."

سنستكمل في الحلقة المقبلة المزيد من النصائح حول كيفية تحضير وجبة غداء صحية للأطفال في المدرسة، وطرق تشجيعهم على المشاركة في النشاطات الرياضية.

غذاء الطّفل في سنته الأولى والثانية

الأمومة والطفل الأم والطفل الطفولة الأولى الطفولة الثانية صحة الطفل غذاء الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

عبارات أول رمضان مع طفلي
الأم والرضيع أجمل عبارات أول رمضان مع طفلي
إليك أجمل العبارات بهذه المناسبة!
قائمة بأبرز الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة
الأم والطفل قائمة بأبرز الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة
أماكن ممتعة تلائم مختلف الأعمار لا تفوتي زيارتها مع عائلتك ...
ولدك يصوم للمّرة الأولى_ هذه هي أهم النصائح
الأمومة والطفل ولدك يصوم للمّرة الأولى: هذه هي أهم النصائح
كيف ومتى نبدأ في تعويد أطفالنا على الصوم؟
طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
تربية الطفل طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
طرق تساعدك على تربية طفلين في وقت واحد
موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية لعام 1445هـ
الأم والطفل موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية لعام 1445هـ
وزارة التعليم تُعلن عن موعد بدء تسجيل المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال لعام 1446هـ
الأم والطفل وزارة التعليم تُعلن عن موعد بدء تسجيل المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال لعام 1446هـ
الخطة الزمنية لتسجيل المستجدين في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية...
هل فعلا الأندومي مفيد لصحة طفلك؟
غذاء الطفل هل الأندومي مفيد لصحة طفلك؟ أحد الأطباء يغيّر المعادلة
فوائد الأندومي لصحة طفلك
الملابس التقليدية_ هل تحبين الباسها لأطفالك في رمضان؟
الأم والطفل الملابس التقليدية: هل تحبين الباسها لأطفالك في رمضان؟
أزياء رمضانية للأطفال بلمسة تقليدية مُبهرة
موعد إجازة يوم العلم السعودي للطلاب في السعودية لعام 1445هـ
الأم والطفل موعد إجازة يوم العلم السعودي للطلاب في السعودية لعام 1445هـ
متى سيوافق يوم العلم ؟
علامات تؤكد أن علاقتك بابنك صحية خالية من المشكلات النفسية
الأم والطفل علامات تؤكد أن علاقتك بابنك صحية خالية من المشكلات النفسية
كيف تتأكدين من أن علاقتك بابنك صحية خالية من المشكلات النفسية؟
طريقه عمل توثيق للرضاعة على منصة ناجز للمواطنين والمقيمين في المملكة
الأم والطفل طريقه عمل توثيق للرضاعة على منصة ناجز للمواطنين والمقيمين في المملكة
خطوات بسيطة لتوثيق الرضاعة إلكترونيًا عبر ناجز...
مواعيد الدوام الدراسي في رمضان لعام 1445 في السعودية وعطلة عيد الفطر
الأم والطفل مواعيد الدوام الدراسي في رمضان لعام 1445 في السعودية وعطلة عيد الفطر
كم يوم سيكون الدوام في رمضان للطلبة؟

تابعينا على