ما هي مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة؟

مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة

المواضيع

  1. مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة

  2. اضرار بقاء الحليب مدة اطول بعد الشفط خارج الثلاجة

تتساءلين عن مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة لكي تعرفي كم يبقى صالحا اعطاؤه لطفلك بالاضافة الى مخاطر بقائه طويلا في مقالنا اليوم نتطرق الى هذا الموضوع.

في الكثير من الاحيان قد تضطر الام الى اللجوء الى شفط حليب الثديين وحفظه من اجل تغذية رضيعها في وقت لاحق في حال عندما تمكنها من الرضاعة الفورية، لذلك وان كنت اما مرضعة فلا بد انك تتساءلين حيال مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة.

مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة

بعدما تعرفت فيما سبق على طريقة استخدام شفاطة الحليب، نتطرق في مقالنا اليوم الى مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة!

في الواقع، يؤكد الخبراء أنك مع اتباع تقنيات التخزين والإعداد الآمنة يمكنك تخزين الحليب المشفوط في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى ٤ ساعات. أما في الثلاجة فيمكنك تخزين الحليب بعض الشفط لمدة تصل إلى ٤ أيام. في حين أنك إذا حفظت الحليب في الفريزر سيبقى قابلا للاستهلاك لمدة أسبوعين من تاريخ حفظه وعندما تستعملينه يمكنك ان تذوبي الحليب عب تمريره تحت المياه الدافئة او عبر حمام ماء دافئ وان حفظته في الفريزر، على درجة -١٨ مئوية او اقل، سيبقى صالحا للاستهلاك مدة أشهر.

لكن من جهتنا ننصحك سيدتي بالحل الأمثل وهو تخزين حليب الام في الثلاجة مدة لا تتعدى ٣ أيام، وذلك لأن التجميد يدمر الاجسام المضادة الموجودة في الحليب. وفي المقلب الآخر، من الضروري ان تتجنبي تسخين الحليب في الميكروويف لان هذه العملية تزيل كل فوائد الحليب الصحية.

اضرار بقاء الحليب مدة اطول بعد الشفط خارج الثلاجة

في حال كنت اما مرضعة تقومين بشفط الحليب من الثديين بشكل يدوي او باستخدام مضخة ستحتاجين بعد شفطه الى التخزين لذا من الضروري ان تأخذي بعين الاعتبار مدى أهمية تفادي بقاء الحليب لفترة طويلة خارج الثلاثة. وفي الوقت الذي عرفناك فيه آنفًا على مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة لكي يبقى استخدامه آمنا، اليك فيما يلي مخاطر بقاء الحليب مدة اطول من المدة المسموح بها بعد الشفط خارج الثلاجة.

  • من الممكن أن يؤدي تخزين الحليب لفترة تصل الى ٥ اشهر الى تراجع محتوى حليب الثديين من فوائد الفيتامين ج والحفاظ على مستويات فيتامين ه مستقرة.
  • توصي إرشادات تخزين الحليب برمي الحليب المستخدم مسبقا بعد ساعتين لتفادي العدوى البكتيرية في فم الطفل.

واخيرا بعدما تعرفت على مدة حفظ حليب الام بعد الشفط خارج الثلاجة، اكتشفي هل يفسد حليب الام بعد توقف الرضاعة او يبقى صالحا ومتى ينشف بعد الفطام؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟