مخاطر شائعة الحدوث بين الأطفال

مخاطر شائعة الحدوث بين الأطفال
title

مخاطر شائعة الحدوث بين الأطفال

مخاطر شائعة الحدوث بين الأطفال
title

مخاطر شائعة الحدوث بين الأطفال

يتعرض الأطفال في مرحلة الطفولة، خصوصاً في عمر أربع سنوات وما فوق، الى الإصابة بمخاطر متععدة نتيجة عدم الحرص أثناء اللعب، أو بدافع الفضول والإستكشاف في ظل غياب رقابة الأهل، فما هي أبرز هذه المخاطر؟ وكيف تتعاملين معها؟

*الحروق بأنواعها المختلفة، سواء المترافقة بالفقاعات، أو الكبيرة والعميقة، أو الكهربائية والكيماوية، في النوع الأول إغسلي مكان الحرق بماء بارد ثم غطيه بقطعة قماش ومبللة بماء بارد حتى يزول الألم ولا تحاولي العبث بالفقاعات، أما النوع الثاني فاتصلي بالإسعاف مباشرة، وريثما يحضر الإسعاف قومي بازالة الثياب وغطي الطفل ببطانية حتى يتم إسعافه، أما في حال الحروق الناجمة عن الكهرباء، فلا تحاولي لمس الطفل بيدك المجردة ولكن حاولي ابعاد ه عن مصدر الكهرباء بقطعة خشب جافة او بقطعة قماش سميكة وجافة، وبالنسبة للحروق الناجمة عن المواد الكيماوية فاسكبي الماء النظيف عليها، ثم إتصلي بالإسعاف.

* أذيات العين: اذا تعرضت العين لاي مادة كيماوية، قومي بغسلها بماء نظيف وبشكل متكرر ولمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اتصلي بالطبيب، ولا تحاولي لمس او تدليك العين المتأذية، وإذا لاحظت وجود جسم غريب في العين ،فلا تحاولي نزعه، بل قومي بتغطية العين وإيصال الطفل إلى المستشفى .

* الوقوع على الرأس: لا تحركي الطفل إذا إشتبهت بإصابته بأذى في الرأس او العنق او العمود الفقري، عليك فقط طلب الطبيب او الإسعاف.



إختبار الشخصية

إختبار: ماذا تعرفين عن الجفاف وكيف تحمين طفلك منه؟