5 مجاملات يحتاج طفلك ان يسمعها منك!

مجاملات يحتاج الطفل ان يسمعها من امه

ما من أحد لا يحب سماع كلمات الإطراء والمجاملات، لكن الأطفال بشكل خاص فما لا تعرفينه عزيزتي أنّ كلمات الإطراء تساعد طفلك على النمو بشكل سليم. فأنت من خلال مدحك لأعماله والمجهود الذي يبذله لإنجازه تحفّزينه على المضي قدمًا فضلًا عن أنك ستحسنين وضعه النفسي بشكل كبير. ونظرًا لأهمية المديح بالنسبة الى طفلك، اليك أبرز العبارات المشجّعة والمجاملة التي يحتاج أن يسمعها طفلك منك في هذا المقال من عائلتي.

أنا فخورة بك: لا تعلمين ما لهذه العبارة من تأثير إيجابي على صحة طفلك النفسية وعلى معنوياته، فأنت مثاله الأعلى وهو يعمل جاهدًا من أجل إرضائك وأن تشعري بالفخر به. لا تبخلي على طفلك بلكمات التقدير والفخر.

أنا واثقة بأنك ستستطيع القيام بذلك: أن تقولي لطفلك أنك واثقة به وبقدراته سيجعله يقوم بالمستحيل لكي يكون على قدر تطلّعاتك وثقتك. هذه العبارة ستمدّه بشجاعة كبيرة جدًا.

أشكر الله انك بجانبي: الطفل بحاجة لأن يشعر بأنه ينتمي الى عالم ما والى عائلة تحضنه، أخبري طفلك دائمًا بأنك تشكرين الله على وجوده في حياتك وبأهمية لكي يشعر بالأمان والحب وبالثقة بالنفس .

أحسنت!: أن تثني على نجاحه وإنجازه بعض الأمور، أمر مهم للغاية بالنسبة الى طفلك لأنك ستضاعفين ثقته بنفسه وبقدراته ما سينعكس إيجابًا على أعماله وتصرفاته القادمة.

أعلم أنك قمت بكل ما بوسعك: وأخيرًا، إذا فشل طفلك في القيام بعمل ما من المهم جدًا أن تحضينه وتظهري له أنك تقدّرين تعبه والمجهود الذي بذله لذلك وتشجّعينه على المحاولة مجددًا.

إقرأي أيضًا: 5 أمور عليك قولها لطفلك مع اقتراب عودته الى المدرسة!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!