نتالي.زغيب نتالي.زغيب 16-01-2015

اضغطي هنا لشراء افضل مشاية للأطفال

ias

يتشوّق الأهل لرؤية أطفالهم يبدأون بالمشي،  فيلجأون إلى الإستعانة بعربات الأطفال وخصوصاً "المشاية" التي بحسب ظنهم أنها تساعدهم في أن يخطو أولى خطواتهم. فمتى يجب وضع الطفل فيها؟ وهل هي ضرورية؟

"المشاية" أو "اليوبلا" أو "الكراجة" هي عربة صغيرة يجلس في داخلها الطفل، و تمكّنه من التجول. يعتقد الكثيرون بأن "المشاية" ضرورية للطفل و أنها تساعده على المشي، وتمكّنه من إستكشاف الأشياء من حوله.

للمزيد: كيف أساعد طفلي على الحبو؟

لقد أثبتت بعض الدراسات أنّ إستخدام "المشاية" للطفل في سن مبكرة من شأنها أن تعيق نموّه الجسدي والذهني وإلى تأخر في مشي الطفل، هذا إضافة إلى أن من شأنها أن تؤدي إلى تشوّه في الساق في حال إستخدمت قبل مرحلة الحبو.

لكن تعتبر "المشاية" مفيدة للطفل في حال إستخدمت بعد الشهر التاسع أي بعد أن يكون طفلك قد بدأ بالحبو، كما يفضّل عدم وضعه بداخلها لمدّة تتجاوز الساعتين يومياً. ففي حال إستخدمت في شكل جيّد، فلها العديد من الفوائد فهي تعمل على تقوية عضلات القدم وتمرّن الطفل على المشي وتساعده على تعلّم كيفية تحريك أرجله إلى الأمام والخلف.

للمزيد: متى يمشي طفلك

كذلك يجب عدم إهمال الطفل ونسيانه فيها، لأن الأخطار المحدقة بالطفل تزداد كلّما ازداد تجواله و حركته. فمن الممكن أن يلتقط بأي شيء مضر أو خطر، أو ربما يسقط عنها. كما يجب على الأهل اختيار "المشاية" المناسبة للطفل بحيث لا يكون فيها أدوات حادة أو أجزاء مؤذية .

الأمومة والطفل الأم والرضيع الطفل في الشهر السابع العناية بالرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على