متى ينزل دم تثبيت الحمل؟

متى ينزل دم تثبيت الحمل

المواضيع

  1. اسباب نزول دم اثناء الحمل

  2. متى ينزل دم تثبيت الحمل

  3. الفرق بين دم الدورة ودم الحمل

تتساءلين متى ينزل دم تثبيت الحمل وكيف يحدث ذلك الامر، وما الفرق بين دم الدورة ودم الحمل؟ اليك الاجوبة عن كل الاسئلة التي تطرحينها في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

تعتبر فترة الحمل من اكثر الفترات

اسباب نزول دم اثناء الحمل

في الكثير من الاحيان تتشابه علامات الحمل الاولى باعراض الدورة الشهرية لذلك يصعب كثيرا على المرأة ان تعلم بأنها حامل وبخاصة في الايام الاولى من الحمل. ومن بين ابرز هذه الاعراض، نزول الدم فما اسباب نزول دم اثناء الحمل؟ تابعي معنا في ما يلي.

  • نزول بعض قطرات الدم في بداية الحمل قد يكون نتيجة لانغراس البويضة المخصبة داخل بطانة الرحم وبعد انتقالها من قناة فالوب سيصاحب معها خروج بعض القطرات البسيطة وتكون مدتها قصيرة. او قد تكون نتيجة الهرمونات خلال موعد الدورة الشهرية.
  • نزول بعد قطرات الدم يحدث كذلك نتيجة لانفصال بسيط في اطراف المشيمة، في اغلب الأحيان ممكن أن يخف هذا النزيف او يتوقف بشكل نهائي ليستمر الحمل، وفي حالات اخرى لا يتوقف ويزيد فيحدث الإجهاض.
  • من المهم ان تعرفي بان النزيف الذي يحدث خلال المرحلة الاولى من الحمل قد يحدث نتيجة انخفاض مستوى هرمونات الحمل في موعد نزول الدورة الشهرية التالية او نتيجة الفحص الداخلي او ممارسة العلاقة الزوجية.

متى ينزل دم تثبيت الحمل

بعد ان اصبحت تعلمين ابرز اسباب نزول دم في الحمل وان كنت تتساءلين متى ينزل دم تثبيت الحمل، فيجب ان تعرفي ان دم تثبيت الحمل او ما يعرف ايضا بدم انغراس البويضة في الرحم يحدث عند اخصاب البويضة، وتتم عملية الاخصاب او التلقيح هذه بعد 10 ايام تقريبا من حدوث العلاقة الحميمة.

واحيانا قد ينزل دم تثبيت الحمل بعد مرور اكثر من 15 يوما على اخر علاقة زوجية، ويترافق هنا نزول الدم مع بعض علامات الحمل المبكرة وتكون مصاحبة لحدوث التخصيب مباشرة.

تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان المرأة تلاحظ في هذه الفترة تغييرات طارئة على حالتها المزاجية والجسدية، هذا ويختلف دم تثبيت الحمل عن دم الدورة الشهرية ببعض الخصائص سنسلط الضوء عليها تباعا في هذا المقال.

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل

للتفريق بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل من الضروري عزيزتي ان تعيري اهمية لنوعية النزيف الذي تختبرينه، اذ ان زول الدم في بداية الحمل يكون اخف غزارة من دم الدورة الشهرية، ولا يدوم لفترة طويلة.

فضلا عن ان دم الحمل كذلك قد يكون لونه زهريا زاهيا او مائلا إلى البني، في حين ان دم الطمث يكون ذات لون احمر قوي.

وعلى اختلاف العوامل المؤدية الى نزول الدم في بداية الحمل، اطمئني عزيزتي فهذا النوع من النزيف الخفيف طبيعي جدا في الاسابيع الـ12 الاولى من الحمل وبخاصة ان لم يكن غزيرا او مرفقا بالام وانقباضات.

واخيرا، وفي شتى الاحوال ان شككت بأي عارض او امر غريب قد يحدث معك اثناء الحمل وبخاصة في الفترة الاولى فلتستشيري طبيبك على الفور والذي سيزودك بـ الارشادات الضرورية للحفاظ على حملك من البداية ويضعك في ضوء كل ما يحدث من تغييرات في مراحل الحمل كافة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟