متى يلتئم انفصال المشيمة؟

متى يلتئم انفصال المشيمة

المواضيع

  • اسباب انفصال المشيمة
  • اعراض انفصال المشيمة
  • متى يلتئم انفصال المشيمة وما هو علاجها؟

ان كنت تتساءلين متى يلتئم انفصال المشيمة ف"عائلتي" ستقدم لك الإجابة من خلال طرح اسباب واعراض انفصال المشيمة وان كان هناك طرق للعلاج.

المشيمة هي عبارة عن عضو دائري يتصل بالجنين عن طريق الحبل السري ويمد الجنين بالغذاء والأكسجين أثناء فترة الحمل، كما ويعمل على تثبيت الحمل في الشهور الأولى حيث انها تفرز هرمون البروجسترون الذي يساعد على استمرار الحمل لغاية الشهر الرابع. وخلال فترة الحمل، قد تتعرض المشيمة لمشاكل معينة مثل انفصالها عن جدار الرحم مما يسبب مضاعفات للحامل والجنين.

اسباب انفصال المشيمة

كما ذكرنا ان انفصال المشيمة هو عبارة عن انفصالها عن جدار الرحم وهي من الحالات النادرة التي تحدث عادة في الثلث الثالث من الحمل لكنها قد تحدث في أي وقت بعد الأسبوع العشرين من الحمل. ومن الجدير بالذكر انه لم يتم تحديد أي سبب معين لانفصال المشيمة ولكنها قد تحدث لهذه الأسباب:

اعراض انفصال المشيمة

من الأعراض التي قد تترافق مع مشكلة انفصال المشيمة نذكر:

متى يلتئم انفصال المشيمة وما هو علاجها؟

اشار الأطباء ان علاج المشيمة يعتمد على شدة انفصال وموقع الانفصال وعمر الحمل، فمن الممكن ان يكون الانفصال جزئي أو كامل. وفي حال كان الانفصال جزئي، يمكن للطبيب أن يصف الراحة والبقاء في الفراش والمراقبة الدقيقة في حال لم يصل الحمل الى مرحلة النضج. أما في حال الانفصال الكامل يكون الخيار الأنسب هو الولادة الطبيعية وهذا في حال كان الجنين مستقراً، أما اذا كانت الحامل تعاني من النزيف الحاد من المفضل اجراء الولادة القيصرية. ومن الجدير بالذكر ولسوء الحظ، لا يوجد علاج يمكن ان يمنع المشيمة من الانفصال وليس هناك طريقة لإعادة تثبيتها.

بعد ان تعرفت على اسباب واعراض وطرق علاج انفصال المشمية، هل تعرفين ما هي اعراض نزول المشيمة في الشهر الخامس؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟