تعرفي معنا على اسباب الولادة القيصرية

اسباب الولادة القيصرية

في بعض الأحيان، تضطر المرأى الى الخضوع للعملية القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية وذلك لأسباب كثيرة ومتعددة. ولكن ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب الولادة القيصرية.

اسباب الولادة القيصرية

قد ينصح الطبيب في الكثير من الأحيان خضوع المرأة للولادة القيصرية للأسباب التالية:

  • عدم توسع عنق الرحم: خلال الشهر التاسع من الحمل، يبدأ عنق الرحم بالتوسع وذلك استعداداً للولادة الطبيعية. لكن في بعض الحالات، قد لا يحدث هذا الأمر وبالتالي تضطرين الى الخضوع للولادة القيصرية.
  • عدم انتظام دقات قلب الجنين: في حال ورود الشكوك حول حدوث التغيرات في نبضات قلب الجنين، قد ينصحك في هذه الحالة خضوعك للولادة القيصرية بدلاً من الطبيعية.
  • الحمل بتوأم: يفضل بالعادة خضوع المرأة للولادة القيصرية في حال كانت حامل بتوأم وكان الجنين الأول لم يتخذ الوضعية الصحيحة والرئيسية، أي لم يكن رأسه متجهاً نحو الأسفل.
  • وجود مشكلة في المشيمة: في حال وجود مشكلة في المشيمة أو ما يعرف بالمشيمة المنزاحة، تضطرين حينها الخضوع للولادة القيصرية! في هذه الحالة، تنفصل المشيمة عن الرحم ما يؤدي الى معاناتك من بعض الأعراض التي يمكنها أن تتضمن المعاناة من ألم في البطن ومن النزيف المهبلي وغيرها.
  • انسداد قناة الولادة: ومن الطبيعي أن تلجأي في هذه الحالة إلى الولادة القيصرية إذ يكون رأس الجنين كبير، وهذا الأمر يصعب تناسب حجم الطفل مع هذه القناة.

هذا وتتعدد المشاكل الصحية التي تمنعك عن الخضوع للولادة القيصرية ومن بينها المعاناة من مشاكل في القلب أو الدماغ. وفي حال وجود أي خطر على الطفل، من المؤكد أن يطلب منط الطبيب الخضوع للعملية القيصرية إذ يكون هناك خطراً كبيراً على صحتك وصحة الجنين معاً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!