ما هي أعراض نزول المشيمة في الشهر الخامس؟

اعراض نزول المشيمة في الشهر الخامس

لا تعتبر نزول المشيمة من الأمور الطبيعية والشائعة التي قد تعاني منها المرأة خلال الشهر الخامس من الحمل. لكن ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة وما هي الأعراض التي تعانين منها؟

تعتبر المشيمة من الأجزاء المهمة في الجسم إذ إنها تنقل الغذاء اللازم للجنين من أجل نموه بشكل صحي وسليم وتحافظ على نسبة الهرمون في الجسم.

لذلك، ننصحك بالإنتباه جيداً إلى الأعراض التي يمكنها أن تدل إلى نزول المشيمة والتي تتضمّن نزول الدم والشعور بألم حاد في أسفل البطن. لكن عليك أن تكوني على علم أن قد تعاني بعض النساء من هذه الأعراض التي تدل الى هذه المشكلة. لذلك، غالبًا ما ينصح الأطباء بالخضوع للفحوصات الطبية الروتينية للتأكد من سلامة الحمل والجنين معًا.

هذا وعند استشارة طبيبك المعالج بخصوص هذه المشكلة، سيطلب منك الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية عن طريق المهبل من أجل اكتشاف السبب الرئيسي الكامن وراء هذه الأعراض التي تشعرين بها.

في حال تبيّن في الفحص أنك تعانين من هذه المشكلة، ننصحك بالخضوع للعلاج في أقرب وقت ممكن إذ يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تؤدي إلى حدوث الكثير من المضاعفات ومن بينها:

  • الولادة المبكرة.

  • تأخر نمو الجنين داخل الرحم.

  • وفاة الجنين.

  • معاناة من النزيف بعد الولادة.

أيضًا، عليك أن تكوني على علم بالأمور التي قد تؤدي إلى هذه المشكلة والتي تتضمّن معاناتك من الإجهاض في وقتٍ سابق أو بسبب صغرك في السن أو خضوعك للولادة منذ مدة قصيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟