متى يعرف الطفل اسمه؟

متى يعرف الطفل اسمه

متى يعرف الطفل اسمه؟ متى يتمكن الطفل من الرد عليك عندما تناديه باسمه؟ هل يعلم طفلك ان هذا هو الإسم الذي سيحمله لطيلة حياته؟ تابعينا في هذا الماقل من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الطفل يتمكن من تحديد اسمه مع بلوغه عمر السبعة أشهر. لكن من أجل حدوث ذلك، عليك التأكد من إعادة تكرار اسمه في كل مرة توجهين الكلام إليه أو في كل مرة ينظر إليك فيها الطفل.

في هذه الحالة، ستلاحظين أن الطفل يلتفت نحوك في كل مرة تنادين بها اسمه. لكن هذا الأمر قد يختلف من طفلٍ إلى آخر، ما نعنيه أن بعض الأطفال قد يتمكنون من تحديد اسمهم قبل هذا العمر. لكن في حال بلوغه عمر التسعة أشهر وكان طفلك لا يزال لا يتمكن من تحديد اسمه، يفضل التحدث مع الطبيب في هذا الموضوع.

خلال هذا العمر، تلاحظين أن الطفل يتمكن من تحديد الأغراض أيضًا. مثلًا، في حال لفظت كلمة "طابة" امام الطفل، سينظر هذا الأخير فورًا إلى الطابة الموجودة إلى جانبه وسيحاول التقاطها. لكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر لا يعني أنه متمكن من الكلام بعد.

كيف تساعدين الطفل على التعرف على اسمه؟

لمساعدة طفلك على التعرف على اسمه، يجب أن تضيفي اسمه في كل جمله تقولينها له. مثلًا: "فرح، هل تشعرين بالجوع؟ " أو "هل تشعرين بالنعاس يا فرح؟".

لذلك، حاولي التحدث مع طفلك بقدر الإمكان إذ يساعده هذا الأمر على فهم بعض الأمور التي تقولينها. في هذه الحالة، تلاحظين أنه يحاول الرد عليك من خلال استخدام لغته الخاصة ومن خلال بدء طفلك الرضيع بالمناغاة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟