متى يبدأ الطفل بالمناغاة؟

متى يبدأ الطفل بالمناغاة

متى يبدأ الطفل بالمناغاة؟ متى يبدأ الطفل بإصدار الأصوات بهدف التمكن من التعبير عن حزنه أو فرحه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

مرحلة المناغاة هي المرحلة التي يمر بها الطفل حيث يكون غير متمكن من لفظ أي كلمات ولذلك يبدأ بإصدار أصوات غريبة وغير مفهومة. غالبًا ما تبدأ هذه المرحلة مع بلوغ الطفل عمر الأربعة أشهر لتمتد مع بلوغه عمر السبعة أشهر أو ليلفظ الطفل كلماته الأولى.

تعتبر مرحلة المناغاة من أطرف المراحل التي يمكن أن يمر بها الطفل إذ تبدأين بالضحك بشكل عشوائي نتيجة الأصوات التي يصدرها طفلك. قد لا تتمكنين من فهم ما يقوله إلا أنك ستستمتعين بالصوت الذي تسمعينه. هذا وتلاحظين شعور الطفل بسعادة أكبر عندما تبدأين بالتحدث إليه ويبدأ هو بالرد بلغته الخاصة.

لكن في حال بلوغ طفلك عمر الخمسة أشهر تقريبًا ولم تلاحظي إصداره أي صوت بعد، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى معاناة الطفل من الضعف في السمع أو الكلام. لا تؤجلي الموضوع إذ يفضل الخضوع للعلاج في أقرب وقت ممكن وإلا يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحة الطفل.

هل تساعد هذه المرحلة على تعزيز نمو الطفل؟

يقال أن الاهل يلعبان دورًا كبير في هذه المرحلة إذ يجب عليهما تشجيع الطفل على المناغاة إذ يساعد هذا الأمر على تعزيز نمو الطفل وتطوره بشكلٍ ملحوظ.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟