متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي؟

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

المواضيع

  • أنواع تحليل الدم
  • متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي
  • أعراض الحمل

تتساءل العديد من النساء متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي ومن هنا اختارت عائلتي ان تجيبك على هذا السؤال وتشرح لك عن أنواع هذا التحليل وعلى اعراض الحمل.

كثيرة هي الطرق التي تكشف عن وجود حمل ومن اهم هذه الطرق هو تحليل الدم الذي يكشف عن وجود هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hcg) وهو هرمون الحمل الذي تصنعه وتفرزه المشمية بعد التصاق البويضة بجدار الرحم. يعتبر هذا التحليل من الطرق الدقيقة التي تكشف عن وجود حمل ويتم الخضوع اليه في عيادة الطبيب.

أنواع تحليل الدم

يجب ان تعلمي أولاً ان ان هناك نوعين من تحليل الدم وهما:

  • الأول هو فحص الدم الذي يحدد نسبة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hcg)، وفي حال كان الرقم فوق الـ5، يعني هذا أنك حامل، أما اذا كانت تحت الـ5 يدل هذا على عدم وجود حمل.
  • الثاني هو فحص الدم الذي يحدد فقط وجود هذا الهرمون في الجسم من خلال ظهور كلمة "نعم" او "لا" .

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي

للحصول على نتيجة دقيقة ومضمونة، يجب الخضوع الى هذا الفحص بعد مرور أسبوع على غياب الدورة الشهرية، لكن في حال كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، قد لا تكون النتيجة دقيقة ومضمونة ولهذا السبب ننصحك بالانتظار لمرور سبعة أيام للحصول على نتائج دقيقة وذلك من خلال زيارة الطبيب الذي وحده يستطيع القيام بهذا التحليل.

أعراض الحمل

قد تظهر بعض الأعراض التي تدل على وجود حمل ومن أهمها:

كما ذكرنا انه يمكنك القيام بتحليل الدم للكشف الحمل، كما ويمكنك أيضاً القيام بتحليل الحمل المنزلي الذي يعطي نتيجة دقيقة جداً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟