اكتشفي متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية!

اكتشفي متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية!

ترغبين في معرفة متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية وكم من الوقت يستغرق حدوث الحمل بعد الجماع وتتساءلين ما هي اعراض الحمل بعد العلاقة مباشرة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن موعد حدوث الحمل.

موعد حدوث الحمل بعد العلاقة!

كثيرة هي التساؤلات التي تطرحها المراة التي تخطط للانجاب واهمها متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي فان فرص الحمل تزداد عند ممارسة العلاقة الزوجية في فترة الاباضة والتي يمكن احتسابها استنادا الى حاسبة التبويض من عائلتي.

اما عن المدة التي يحدث فيها الحمل بعد ممارسة العلاقة الزوجية في يوم الاباضة، فيجد الخبراء انها تختلف من امرأة الى اخرى وغالبا ما تتراوح ما بين 12 الى 24 ساعة بعد القذف وذلك لتتمكن الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة وتخصيبها. وتختلف المدة باختلاف عدة عوامل وابرزها:

  • حالة البويضة ومدى نضوجها
  • سرعة الحيوانات المنوية
  • شكل الحيوانات المنوية وقدرتها على تلقيح البويضة
  • درجة حموضة المهبل التي تلعب دورا كبيرا في نجاح الحمل او عدمه
  • طبيعة لمهبل والرحم ومعاناتهما او خلوهما من المشاكل والامراض

اذا، كما ذكرنا اعلاه فان حدوث الحمل بعد العلاقة الزوجية غالبا ما يستغرق من 12 الى 24 ساعة ليلتقي الحيوان المنوي بالبويضة وتلقيحها. ولكن للتأكد من حدوث الحمل يجب الانتظار اسبوعين عل الاقل او موعد حدوث الدورة الشهرية المقبلة واجراء اختبار الحمل قبل حلوله او في حال تأخرها.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية، ندعوك الى اكتشاف اذا كان الاستحمام بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟