متى يرفع الطفل الرضيع راسه؟

متى يرفع الطفل الرضيع راسه

المواضيع

  • متى يرفع الطفل الرضيع راسه
  • كيف يمكنك مساعدة طفلك على رفع رأسه؟

تتساءل العديد من الأمهات متى يرفع الطفل الرضيع راسه وفي أي شهر، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي على هذا الموضوع وتقدم لك أهم النصائح حوله.

من الأسئلة الشائعة التي تطرحها كل أم جديدة هي متى يمكن للرضيع رفع رأسه، ولهذا السبب اخترنا في هذا المقال ان نقدم لك أهم المعلومات حول هذا الموضوع فتابعي معنا.

متى يرفع الطفل الرضيع راسه

أشارت العديد من الدراسات أن الجواب على هذا السؤال يعتمد على الرضيع نفسه، ولكن يتفق الخبراء ان من حوالي 4 الى 12 اسبوعاً قد يتمكن الطفل من رفع رأسه عندما يكون مستلقياً على بطنه. اما في الشهر الثاني قد يتمكن من رفع رأسه 45 درجة، وعند بلوغه الثلاثة أشهر يمكن لمعظم الاطفال رفع رأسهم 45 درجة عن طريق الاتكاء على الساعدين. ووصولاً الى الشهر الرابع يمكن لأغلبية الاطفال الوصول الى 90 درجة بالضغط على أيديهم مع الحفاظ على مستوى رأسهم. والجدير بالذكر ان مع الوصول الى الشهر السادس ستتطور سيطرة الطفل على رأسه وسيكون قادراً على تثبيته.

كيف يمكنك مساعدة طفلك على رفع رأسه؟

يجب ان تعلمي أولاً أن طفل رأسك يحتاج الى الكثير من الدعم خلال الأشهر القليلة الأولى حتى تقوى عضلات رقبته، ولكن ليس عليك القيام بالكثير من الأمور لتساعدي طفلك على تطوير التحكم برأسه ولكن عليك أن تكوني حريصة على دعم رأسه في الأشهر الأولى وهذا من خلال وضع رأسه وعنقه في راحة يديك عندما تحملينه.

تجدر الإشارة أنه لا يجب على الأطفال الإستلقاء على بطنهم في البداية، ولكن هذه الحركة ستساعدهم في تطوير العضلات التي يحتاجها رفع رأسه وتثبيته، ولكن يمكنك القيام بهذا الأمر مع البقاء الى جانب الطفل ووضع الوسائد.

اذاً، بعد ان تعرفت متىيرفع الطفل رأسه، إكتشفي لماذا يحذر الأطباء من لمس رأس الطفل حديث الولادة!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟