كيف يكون نمو الطفل في الشهر الثالث؟

نمو الطفل في الشهر الثالث

لقد مر ثلاثة أشهر على ولادة طفلك الرضيع! يمر الوقت بسرعة فائقة ولا تشعرين به. حتى وأنك تبدأين بالتفاجئ بالأمور التي يمكن للطفل أن يقوم بها خلال هذا الشهر. فهل تعلمين ما هي أبرز تطورات الطفل خلال الشهر الثالث من عمره؟

من الطبيعي أن تكون عضلات رأس الطفل ورقبته خلال هذه الفترة أكثر قوةً حيث سيتمكن من التقلب من بطنه إلى ظهره وعكس ذلك في وقت أقرب مما تتوقعينه.

لذلك، يمكنك البدء بتغيير حفاضات الطفل وهو نائم على الأرض، الأمر الذي يشجعه على التقلب والتدحرج للوصول إلى المكان الذي يريده.

هذا وقد تشعرين بمحاولة الطفل على التحاور معك من خلال إصدار بعض الأصوات. ما يمكنك فعله في هذه الحالة هو التحدث مع طفلك الرضيع خلال النهار من أجل تنمية مهاراته اللغوية من خلال الوصف له عن العمل الذي تقومين به، لكن مع التأكد من استخدام كلمات بغاية السهولة.

أيضًا، عليك أن تعلمي أنه يتطور جهاز الطفل العصبي بشكلٍ كبير خلال هذا الشهر، الأمر الذي يشير إلى حاجتك إلى زيادة عدد الرضعات ليحصل على نسبة زائدة من الحليب.

أما بالنسبة لعدد ساعات نومه، عليك أن تطمأني إذ إنه ستتمكنين أخيرًا من الحصول على قسط كافٍ من الراحة مع تمكن طفلك من النوم لمدة 6 إلى 7 ساعات على التوالي.

لكن في حال استيقاظه خلال الليل وبدأه بالبكاء، ننصحك بالإنتظار لبعض الوقت قبل التوجه إليه ليتمكن من العودة إلى النوم. ففي حال رآك، لن يريد النوم وسيبقى مستيقظًا طوال الليل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟