متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي؟

متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي

هل تعتقدين أنك حامل وتريدين الخضوع لفحص الحمل المنزلي إلا أن ناقصة؟ من الطبيعي أن يكون لديك الكثير من الأسئلة التي تخطر ببالك! متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي؟ ما هو أفضل نوع إختبار؟ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال إجابتك على كل هذه الأسئلة!

يختلف كثيرًا كل تحليل منزلي عن غيره. ففي حين تظهر نتيجةبعض التحاليل خلال اليوم الأول من موعد الدورة الشهرية المتوقع إلا أن نتيجة التحاليل الأخرى قد لا تظهر قبل اليوم الأخير من موعد الدورة الشهرية المتوقع.

لكن على الرغم من ذلك، ينصح معظم الأطباء بالإنتظار لحين مرور اليوم الأول من الدورة الشهرية قبل للخضوع للإختبار إذ يكون هرمون الحمل المعروف بالـHCG مركز بشكلٍ أكبر.

لذلك، كلما خضعت للفحص في وقتٍ مبكر كلما كانت النتيجة أقل دقة.

أما في حال خضوعك للفحص وكانت النتيجة ايجابية، فعليك أخذ موعد عند الطبيب فورًا للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة. في هذه الحالة، سيطلب منك الطبيب الخضوع لفحص دم للتأكد في حال كنت حامل! لا يجب أن تؤجلي موعد زيارتك الطبيب وذلك لتبدأي باتباع برنامج غذائي مناسب لك ولمولودك المنتظر.

هذا وعليك أن تعلمي أنه في حال كانت النتيجة سلبية وكنت تشعرين ببعض أعراض الحمل الأساسية، لا تهملي الموضوع وتحدثي مع الطبيب. يمكن أن تكون نتيجة الفحص غير دقيقة بسبب عدم اتباعك الخطوات بالشكل اللازم والمطلوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟