متى تكتمل رئة الطفل الخديج وما هو العلاج المناسب له؟

متى تكتمل رئة الطفل الخديج وما هو العلاج المناسب له؟

المواضيع

  1. متى تكتمل رئة الطفل الخديج؟

  2. علاج عدم اكتمال رئة الطفل الخديج!

  3. متى يخرج الطفل الخديج من الحضانة؟

تتساءلين متى تكتمل رئة الطفل الخديج وهل من علاج خاص للطفل الخديج غير المكتمل الرئة ومتى يصبح جاهزا جسديا لمغادرة المستشفى؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل تساؤلاتك وتكشف لك فيه عن اهم المعلومات عن الاطفال الخدج وعدم اكتمال الرئة لديهم.

الطفل الخديج هو الطفل الذي ولد قبل أوانه أقله قبل 3 اسابيع من موعد الولادة اي قبل بلوغ الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل، وغالبا ما يعاني الطفل الخديج من بعض المشاكل الصحية ومنها عدم اكتمال رئته. فمتى تكتمل رئة الطفل الخديج اذا؟

متى تكتمل رئة الطفل الخديج؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل يعاني الطفل الخديج من مشاكل صحية في مرحلة لاحقة من حياته؛ نكشف لك في ما يلي الاجابة على سؤال مهم جدا تطرحه غالبية الامهات الا وهو متى تكتمل رئة الطفل الخديج؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد ااطباء فان الرئتين هما من آخر الاعضاء التي تكتمل في جسم الجنين، اذ تكتمل القصبيات الهوائية مع بلوغ الحمل الاسبوع الـ21 الا ان الرئتين لا تكتملان الا بحلول الاسبوع السادس والثلاثين من الحمل. لذا، اذا ولد الطفل الخديج قبل هذه المرحلة يتم وضعه بالحضانة الصناعية ليحصل على الاكسجين الى حين اكتمال نمو رئتيه.

علاج عدم اكتمال رئة الطفل الخديج!

بعد ان سبق وقدمنا لك في موضوع آخر نصائح لمساعدة الطفل الخديج على النمو؛ نكشف لك في ما يلي العلاج المناسب للطفل الخديج غير مكتمل الرئة.

في الحقيقة، يبقي الاطباء الاطفال الخدج في الحضانة الصناعية حيث يتلقون الاكسجين بواسطة مزودات الاكسجين وذلك حتى يتمكنوا من التنفس بصورة طبيعية مستخدمين الرئتين.

وعندما يصبح الطفل الخديج قادرا على الرضاعة طبيعيا من ثدي الام فهذا يعني ان الجهاز التنفسي قد اكتمل لديه وبات بامكانه استخدام رئتيه.

متى يخرج الطفل الخديج من الحضانة؟

اذا، بعد ان كشفنا لك متى تكتمل رئة الطفل الخديج وما هو العلاج المناسب له في هذه الحالة؛ لا بد من ان نكشف لك متى يخرج الطفل الخديج من الحضانة.

في الواقع، لا يخرج الطفل الخديج من الحضانة الا بعد اكتمال نموه ولا سيما الرئتين ويصبح قادرا على التنفس بمفرده وبشكل طبيعي. ولن تسمح المستشف باخراج الطفل الخديج الا بعد التأكد من امكانية الام من رعايته بطريقة صحيحة وبعد التأكد من عدم وجود اي خطر على صحته.

تجدر الاشارة الى انه على الطفل الخديج ان يزور طبيب الاطفال باستمرار لاجراء له الفحصوات اللازمة لتتأكد من صحته وسلامته.

اخيرا، بعد ان اجبناك على سؤال متى تكتمل رئة الطفل الخديج وكشفنا لك عن العلاج المناسب له في هذه الحالة اضافة الى موعد خروجه من الحضانة؛ ندعوك الى الاطلاع على حقائق غريبة لا تعرفينها عن الطفل الخديج.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟