متى تسقط غرز الولادة الطبيعية وكيف؟

متى تسقط غرز الولادة الطبيعية وكيف؟

المواضيع

  1. متى تسقط غرز الولادة الطبيعية؟

  2. كيف تسقط غرز الولادة الطبيعية؟

  3. ماذا عن خيوط الولادة القيصرية؟

اذا كنت تتساءلين متى تطيح خيوط الولادة، اي بمعنى آخر متى تسقط غرز الولادة الطبيعية وكيف؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي. فإذا كنت تختبرين الحمل والولادة للمرة الاولى، فلا شك اذا انك قلقة بشأن الولادة الطبيعية وخيوطها لاحقا. وبما ان هدفنا هو وضع حد لكل هواجسك ومخاوفك، تابعينا في هذا الموضوع الذي نجيبك فيه عن كل اسئلتك ونتطرق الى غرز الولادة الطبيعية بكافة جوانبها.

متى تسقط غرز الولادة الطبيعية؟

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق افضل تمارين لتسهيل الولاده، نجيبك في ما يلي عن سؤالك متى تسقط غرز الولادة الطبيعية وكيف؟

في الواقع، وبحسب ما يشير خبراء الطب النسائي والتوليد، فإن خيوط الولادة الطبيعية تبدأ بالسقوط بعد الولادة بنحو 15 يوما وهي المدة التي يستغرقها اي جرح للالتئام. واجمالا قد يستغرق سقوط كل خيوط الولادة الطبيعية حوالى 5 الى 6 اسابيع، لتتمكن الام من بعدها معاودة نشاطها الطبيعي والتحرك بسهولة.

تجدر الاشارة الى ان المدة التي يتطلبها جرح الولادة للالتئام تختلف من امراة الى اخرى وباختلاف عدّة عوامل اهمها:

  • الوزن
  • الحالة الصحية
  • النشاطات الممارسة
  • العمر

كيف تسقط غرز الولادة الطبيعية؟

قبل التطرق الىالطرق المعتمدة لتخفيف جرح الخياطة بعد الولادة الطبيعية، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على كيفية سقوط خيوط الولادة الطبيعية.

في الواقع، تختلف الخيوط المستخدمة في حالة الولادة الطبيعية باختلاف عمق الجرح، الا ان الطبيب غالبا ما يعمد الى خياطة الجرح من الداخل الى الخارج باستخدام خيوط قابلة للامتصاص والذوبان وبالتالي لا حاجة إلى إزالتها لاحقا.

إن أهمية هذه الخيوط تكمن في انها لا تسبب الحساسية وبالتالي لا تجعل الجرح عرضة للالتهاب، إلا أنها تسبب الشعور بالانزعاج خصوصا انها تعيق حركة الام.

تجدر الاشارة الى انه بعد اجراء الفحص الطبي الاول بعد الولادة يتحقق الطبيب من الغرز ويعطي بالتالي المراة ارشاداته لناحية معاودة النشاطات لا سيما العلاقة الحميمة.

ماذا عن خيوط الولادة القيصرية؟

بعد ان سبق واجبناك اعلاه عن سؤال متى تسقط غرز الولادة الطبيعية وكيف وقدمنا لك في موضوع سابق نصائح ذهبية للعناية بالمنطقة الحساسة بعد الولادة، لا بد ان نطلعك في هذا الشق على طرق خياطة جرح الولادة القيصرية على النحو التالي:

  1. الكباسات: تستخدم لتقريب شقي الجرح الى بعضهما البعض وكبسهما بالكباسات. وهو خيار سهل جدا لذلك شائع كثيرا

  2. الغرزات: يُخاط الجرح باستخدام ابرة وخيط طبيين. وصحيح انها تتسغرق وقتا اطول من الطريقة الاولى الا انها مفضلة لانها تحمي من التعرض لمضاعفات الولادة

  3. الصمغ: تفضله الكثيرات لانه يخلف وراءه ندبة أقل بروزنا من الوسائل الاخرى، الا ان استخدامه رهن بمجرى العملية وسلاستها ومدى التصاق الرحم بجدار البطن.

اذا، ان سقوط غرز الولادة الطبيعية قد يستغرق من اسبوعين الى 6 اسابيع كحد اقصى، حيث يلتئم الجرح وتتمكن المراة من معاودة نشاطاتها ومنها ممارسة التمارين الرياضية والعلاقة الحميمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!