ما هي الطرق المعتمدة لتخفيف جرح الخياطة بعد الولادة الطبيعية؟

الخياطة بعد الولادة الطبيعية

بعد إنجاب المرأة طفلها لا بد من زوال الألم الذي كانت تشعر به سريعًا بعد الولادة إلا أنه قد يستمر لمدة أسبوعين أو ثلاثة. تشعر المرأة بهذا الألم بسبب تمزّق جزء صغير بين فتحة المهبل والمخرج. تعتبر الخياطة التي تقوم بها الحامل بعد الخضوع للولادة الطبيعية نوعاً من الطريقة التجميلية في الوقت عينه.

يمكن للمرأة أن تعاني من بعض المشاكل بعد الولادة التي يمكن معالجتها. أما من بين هذه الأمور فهي مشكلة توسع المهبل، الأمر الذي يلزمها أن تلجأ إلى إجراء الخياطة التجميلية. لكن ما هي الطرق التي يمكن أن تعتمد عليها من أجل الحدّ من جرح الخياطة بعد الولادة الطبيعية.

تتعدّد الأسباب التي قد تؤدي إلى خضوع المرأة للخياطة التجميلية بعد الولادة. كما تكثر الطرق التي يمكنها التخفيف من ألم جرح الخياطة بعد الولادة الطبيعية. أما من أهم هذه الطرق فهي:

  • وضع كمّدات باردة على منطقة الجرح.
  • البدء بالقيام بتمارين الكيجل في أسرع وقت ممكن بعد الولادة.

  • الجلوس على مقعد دائري مطّاطي ولين.

  • الجلوس في حوض حمام ممتلئ بالمياه الجافئة.

الجدير بالذكر أن غالبًا ما تلتحم غرز الخياطة بعد نحو ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الولادة. لكن في حال لم تشعر المرأة بأي ارتياح بعد هذه الفترة فيتوجّب عليها حينها استشارة طبيبها المعالج.

أخيرًا، لا يجب على الأم أن تحكم مباشرةً على شكل المهبل بعد الولادة الطبيعية إذ إن عضلات المهبل لا تكون على وضعها الطبيعي كما كان قبل فترة الحمل. كما يعتبر الخضوع لهذه العملية مباشرة بعد الولادة أمراً غير مرغوب به لأنه قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة كالنزيف الشديد أو ضيق في المهبل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟