متى تطيح خيوط الولادة؟

متى تطيح خيوط الولاده

يحتاج الطفل خلال مرحلة الولادة الى مجال واسع لكي يخرج من رحم الأم. ففي بعض الحالات تتمدد الفتحة بين الرحم والعجان ويخرج الطفل من دون عناء، وفي حالات أخرى يستدعي خروج الطفل بعض المساعدة من خلال اللجوء الى فتح هذه المنطقة من قبل الطبيب للحفاظ على سلامة الجنين والأم. تخاف الكثيرات من عملية الخياطة هذه وكيفية التخلص من غرزها. "عائلتي" تكشف لك الأسباب وراء خضوعك لهذه العملية ومتى يلتئم جرح العملية القيصرية، وتجيبك عن سؤال مهم الا وهو متى تطيح خيوط الولادة؟

متى تتم عملية الخياطة؟

تتم عملية خياطة جرح الولادة من الداخل الى الخارج بحيث يستخدم الطبيب نوعا من الخيوط القابلة للامتصاص والذوبان مع التئام الجرح من دون الحاجة الى ازالتها بعد استخدامها، اذ انها لا تسبب الحساسية للأم او التهاب للجرح او تنفتح الخياطة بعد فترة من استخدامها.

تحدث الخياطة أثناء حصولك على مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم أثناءها وحتى بعد اﻹستفاقة مباشرة. بينما يبدأ الالم في الظهور من اليوم التالي للولادة وربما يكون مصاحبا ببعض الكدمات الخفيفة أيضا.

ستشعرين بالالم في اول ثلاثة ايام بعد الولادة حين تجلسين او اثناء التبول! عليك الإنتظار لفترة 3 إلى 4 اسابيع لكي تلتئم غرز الخياطة في هذه الفترة ويختفي الألم كليا. وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورا.

ننصحك بالحفاظ على نظافة هذة المنطقة وبالامتناع عن الجماع قبل التأكد من التئام الجرح وتراجع حدة الألم.

وهذه اهم الاسباب

اذا كنت تتساءلين عن أسباب الخياطة بعد الولادة، فاننا نقدمها لك على الشكل التالي

  1. ولادتك لأول مرة

  2. في حال كان الطفل متخذا وضعية غير ملائمة لخروجه

  3. في حال تجاوز وزن طفلك الأربعة كيلوغرامات

  4. إذا لجأ الطبيب لولادة الطفل بواسطة الشفط أو الملقط

إقرأي المزيد عن الجماع بعد الولادة



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟