لا يقال للشخص الكاذب أنت تكذب! بل...

لا يقال للشخص الكاذب أنت تكذب! بل...

الأخلاق هي سمة يتحلّى بها كل من تلقى تربية حسنة من أهله وعائلته والتي تترجم من خلال تصرفاته في المجتمع ومع الناس من حوله. وأحيانًا قد تغيب عن البعض أصول اللياقة و الطرق الذكية للتعامل مع الآخرين لكن ذلك لا يعني أنهم يفتقرون الى الأخلاق، بل يحتاجون الى القليل من الإرشاد.

ولأن بعض العبارات التي قد اعتدت على قولها قد لا تكون في مكانها سنطلعك على البديل الأمثل لها في مقالات عدة. أما اليوم سنتطرق الى مواجهة الشخص الكاذب! فهل يُقال للشخص: أنت كاذب؟

يعتبر الكذب عادةً مزمنةً لبعض الأشخاص والتي قد تتحول لكي تصبح مرضًا مع الوقت. لكن كيف تواجهين الشخص الكاذب؟ يجب أن تعرفي أن مواجهة الكاذب بطريقة هجومية وباستخدام ألفاظ حادة وفظة كـ "أنت كاذب" وما إلى ذلك هو خطأ فادح لأنها ستقود هذا الشخص الى اتخاذ وضعية دفاعية بشكل تلقائي وبالتالي فلن تستفيدي من المواجهة أبدًا.

لذلك عليك البدء بإظهار الأدلة على كذبه بشكل لطيف وتدريجيًا وعندما تبان الحقيقة اسأليه بطريقة ديبلوماسية عن الأسباب التي دفعته الى الكذب، واذا لم تودي الدخول في التفاصيل، قولي له: "هذا الكلام غير دقيق". يجب الابتعاد عن الكلمات السلبية والمستفزة لماذا نخلق مواجهة مع الآخر طالما هناك طريقة للوصول إلى الحل من دون خلق جو من التوتر؟

لا تواجهيه بعنف، لكي لا تضعيه وتضعي نفسك في موقف محرج وتظهري فظاظة لا تليق بك. إذًا:

  • لا يُقال: أنت كاذب!
  • ويُقال في المقابل: هذا الكلام غير دقيق

إقرأي أيضًا: 4 طرق فعالة لكشف الكذب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!