4 طرق فعالة لكشف الكذب!

طرق فعالة لكشف الكذب

لقد عملت الدراسات على مر السنوات من أجل إيجاد طرق تكشف الكذب لدى الأشخاص. فبطبيعة الحال، الناس تكذب والناس تخون والناس أيضًا تحتال على الآخرين وفي الوقت عينه قد تكون بعض الكذبات بيضاء وصغيرة ولا تكون بدافع الحاق الأذى بالآخر. ولأن الكذب أمر شائع في أيامنا هذه، اليك 4 طرق تستطيعين من خلالها كشف الإنسان الكاذب في هذا المقال من عائلتي.

أثناء الكلام: الناس الذين ينفعلون فورًا وهم ينكرون أمرًا ما، والذين يميلون الى الكلام البليغ عوضًا عن الكلام الشعبي والمألوف هم يحاولون إخفاء أمر ما، أم يكذبون بما يقولونه. كما أنّ الإنسان الذي يكذب يميل أيضًا الى تغيير موضوع الحديث بطريقة أو بأخرى لكي لا تٌكتشف كذبته.

حركات الجسد: يقوم الكاذب دائمًا بتجميد القسم العلوي من جسمه أي بمعنى آخر تتوقّف يداه ورقبته عن الحركة. وليس بالضروري أن لا ينظر الكاذب في عينيك بل على العكس قد يتعمّد ذلك أحيانًا لكي يحاول إقناعك بما يقوله. كما قد يبتسم لك ويتظاهر بالبراءة والطيبة لإقناعك بأكاذيبه.

كلامه لا يتطابق مع حركاته: إذا كنت تشكين بأنّ شخصًا ما يكذب عليك حدّقي به جيدًا ولفترة معينة وستلاحظين أنّ حركات رأسه أو يديه تختلف تمامًا عمّا يقوله، فقد يقول لك "كلا" مثلًا ويهزّ برأسه موافقًا وكأنه يقول "نعم" في الوقت عينه.

الصوت: وأخيرًا، إذا كان أحدهم يخبرك قصة ما بتفاصيلها المملّة وكنت تشكين بأنه يكذب اتركيه حتى ينتهي من سردها ثم اطلبي منه أن يعيدها بالتفاصيل، ستلاحظين بأنه سيرتبك لأنه قد لا يتذكر التسلسل الزمني للأحداث ولكن الأهم أنك ستلاحظين أن نبرته وصوته ينخفضان تدريجيًا.

إقرأي أيضًا: إكشفي الكذبات الشائعة التي يقولها كل طفل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!