cascia.salameh cascia.salameh 17-06-2014

تُقدّم إليكِ "عائلتي" في ما يلي لمحةً سريعةً عن فوائد فاكهة الكيوي وتأثيرها الإيجابي على المرأة الحامل، اطّلعي عليها واكتنزي منها الإفادة:

ias

نصائح تُجنّب الحامل الإمساك

* يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف، وهذه المادة هي ما يحتاج إليه جسم المرأة بشدة خلال الحمل، مع تزايد احتمالات تعرّض هذه الأخيرة للإمساك وخطورة تناولها الأدوية المسهّلة والمليّنة.

* يُعتبر الكيوي أحد المصادر الغذائية الغنية بـالفيتامين C، حيث توفّر كلّ قطعة منه 140% من الجرعة اليومية لهذا الفيتامين. وهذا أمر جيد لا بل ممتاز ورائع للمرأة الحامل والجنين الذي يتكوّن وينمو في أحشائها، ومرد ذلك إلى الدور المهم الذي يلعبه الفيتامين C في تكوين الناقلات العصبية الضرورية لتشغيل الدماغ، وحماية الحمض الريبي النووي والحمض النووي الريبوزي المنزوع الأكسيجين من مضاعفات الجذور الحرة.

* يتضمّن الكيوي أسوةً بغيره من الفاكهة، السّكر الطّبيعي الذي يلبّي إلى حدٍّ ما شهية المرأة الكبيرة للسكر خلال الحمل من دون أن يرفع معدل الأنسولين في جسمها كما تفعل أنواع السكر المصنّعة. والجدير ذكره أنّه من الضروري للمرأة الحامل أن تراعي مستويات الأنسولين وتعمل على تعديلها مع وجود سكري الحمل الذي يطرح مشكلة كبيرة لكثير من النساء الحوامل.

* يحتوي الكيوي على القليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعل منه الوجبة الخفيفة المثالية التي "تُحلّي القلب" وتمنع المرأة الحامل من اكتساب كيلوغرامات إضافية تشكّل خطراً عليها وعلى الطفل الذي لم يولد بعد.

سبل الوقاية من سكر الحمل

الحمل رشاقة الحامل صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على