5 علامات تدل إلى أن الحمل سيستمرّ وستكون النهاية سعيدة!

4 علامات تدل على أن الحمل سيستمرّ

تبدأ رحلة المرأة مع الحمل من اليوم الاول الذي تكتشف فيه حملها، رغم أن الحمل بالأشهر يبدأ من آخر يوم دورة شهرية. وتبدأ عوارض الحمل بالظهور وتدقق المرأة بكل تفاصيل حياتها.

تمرّ الحامل بعدّة إختبارات لكي ينجح الحمل. لكن هناك بعض المؤشرات التي تدلّ على أن الحمل سيتسمر وتكون النهاية سعيدة:

  • سلامة الحامل: يجب أن يكون ضغط الدم ومستوى السكري لدى الحامل في مستواههما الطبيعي. وعلى الحامل متابعة وضعها الصحي بشكل دقيق. كما عليها أن تزور الطبيب النسائي بشكل مستمر، وهذه الخطوة تضمن لها الاطمئنان على صحة الجنين. فوزن الجنين مؤشر على صحته وبأن كل شي على ما يرام.
  • قوّة الحمل: قد يكون الحمل في بدايته ضعيفاً ولكن لاحقاً يتغير الوضع. ولكن في بعض الاحيان يكون الحمل قويّاً ويعطي اشارات ايجابية من الاسابيع الاولى له. يكون ذلك عبر نسبة هورمون الحمل العالية في الدم والتي تزيد بنسبة الضعف كل يومين في الفصل الأول من الحمل.
  • الرحم والمشيمة: عدم وجود اي مشكلة صحية تتعلق فيهما، وهذا الامر يمنع الاجهاض.
  • غياب المغص في الفصل الأول: حذاري من المغص في الاشهر الاولى لأنه يحمل بعض العلامات السلبية للحامل، ولكن في حال كان غير متواجد فهذا يدل على أن الحمل يسير بشكل طبيعي. على الحامل أن تنتبه بأولى اسابيع الحمل من حمل الاوزان الثقيلة أو التوتر بشكل مبالغ فيه. فكلما كانت المرأة هادئة كلما مشى الحمل جيداً.
  • غثيان الحمل: يعتبر غثيا الحمل القوي الذي تعاني منه الحمل رغم أنه يشكل إزعاجاً لها من العلامات الإيجابية على ثبات الحمل وقوته وإشارة إلى أن الجنين ينمو بصورة طبيعية.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟