ما هو علاج توسع المنطقة الحساسة بعد الولادة؟

علاج توسع المنطقة الحساسة بعد الولادة

تواجه المرأة الكثير من التغيرات في جسمها خلال فترة الحمل. كما قد تعاني من العديد من المشاكل بعد الولادة التي غالبًا ما يمكن معالجتها من خلال اتباع المرأة بعض الطرق السهلة. فعلى سبيل المثال، قد تعاني المرأة من التوسع في المنطقة الحساسة. فلماذا يحصل ذلك؟ وما هي أبرز طرق المعالجة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو علاج توسع المهبل بعد الولادة.

قد يطول الأمر قليلًا قبل استرجاع المرأة جسمها إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل. فيعتبر من المهم خلال هذه المرحلة أن تقوم المرأة ببعض التمارين الرياضية الآمنة من أجل استعادة رشاقة جسمها.

للمزيد: ما هي علامات الولادة الطبيعية؟

أما في حال عودة المنطقة الحساسة إلى طبيعته بعد الولادة فهذا الأمر يعتمد على عدة عوامل أبرزها عوامل وراثية وحجم الطفل وفي حال كنت تقومين بتمارين الكيجل في شكل روتيني خلال الحمل. فمن الأمر الطبيعي أن تتوسع المنطقة الحساسة بعد الولادة وخصوصًا إن كان حجم طفلك كبيرًا وذلك بسبب ارتخاء عضلات قاع الحوض. لذلك، تنصح المرأة بالقيام بتمارين الكيغل بقدر الإمكان من أجل شد هذه العضلات خلال فترة الحمل. فتساعد هذه التمارين على تشديد عضلات العجان واستعادة نغمة العضلات التي تحيط المنطقة الحساسة والشريج.

في هذا السياق، تنصح المرأة بالتفكير دائمًا خلال فترة ما قبل الحمل وفترة الحمل بالأمور التي يمكنها القيام بها للحفاظ على صحتها ورشاقتها.

للمزيد: 8 خطوات للتخلص من البطن بعد الولادة



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟