ما هي المأكولات التي يجب أن تتجنّبيها أثناء الحمل؟

ما هي المأكولات التي يجب أن تتجنّبيها أثناء الحمل؟

إننا نعيش في عالم تكثر فيه أنواع المأكولات ولكنّ بعضها مفيد وبعضها الآخر مضرّ. كيف تميّزين بين المأكولات الضارّة؟ إليكِ بعض النصائح التي نقترحها عليك:

أولاً – تجنّبي المأكولات البحرية الغنية بالزئبق كالأسماك الكبيرة الحجم إذ يسبّب ذلك ضررًا في نمو الجهاز العصبي لدى الطفل . لا خوف من تناول تلك الأسماك شرط ألاّ تتعدّى كميّتها عن 340 غرامًا أسبوعيًا.

ثانيًا – تجنبّي المأكولات النيئة أو غير المطهوة بشكل جيد كالسوشي فلا بد من طبخ هذه المأكولات على درجة 145 درجة فهرنهايت أو ما يعادل 63 درجة مئوية.

ثالثًا – تجنّبي تناول الأسماك المدخّنة والمملّحة مثل السلمون المدخّن والسردين المملّح.

رابعًا – تجنبي اللحوم والدواجن غير المطهوّة جيدًا فذلك يُحدث تغيّرًا في دورتك الدموية ويزيد من خطر تسببك بالتسمم الغذائي الجرثومي.

خامسًا – ابتعدي عن اللحوم المصنّعة وعن تناول الأطعمة التي تحتوي على البيض النيء كالمايونيز.

سادسًا – تأكّدي من تناول منتجات مصنّعة من ألبان مبسترة وتجنّبي تناول الجبن الأزرق (الريكفور) والفيتا والكمبير.

سابعًا – تجنّبي تناول الخضراوات والفواكه غير المغسولة جيدًا وذلك لخطر احتوائها على بكتيريا ضارة واحرصي على غسلها جيدًا وإزالة الأجزاء التالفة منها.

ثامنًا – لا تفرطي في الكافيين فذلك يؤثّر على معدّل ضربات القلب لدى الطفل ويؤدي الى انخفاض قليل في وزنه لذا احرصي على تناول أقل من 200 غرام تقريبًا في اليوم الواحد. كما يُنصح بالابتعاد عن الشاي العشبي وأخيرًا عدم الإفراط في الكحول لأنها تزيد من خطر الإجهاض أو ولادة الطفل ميتًا.

إقرئي المزيد عن إضافة ألوان الصحة الى غذائك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟