عبير.عقيقي عبير.عقيقي 11-02-2021

المواضيع:

  1. أول علامات نزول الوزن من دون استعمال الميزان
  2. خطوات ضرورية للحفاط على الوزن المثالي

إذا كنت تبحثين عن أول علامات نزول الوزن التي تظهر على شكلك بعيداً عن قياس وزنك بالميزان، تابعي قراءة هذه المقالة لتتعرفي الى 10 مؤشرات مذهلة ترينها بأم العين.

ias

بعد اتباعك أهم نصائح مضمونة تعلمك كيفيه خساره الوزن بطريقه سريعه، أكشف لك في هذه المقالة أول علامات نزول الوزن من دون استعمال الميزان. فغالباً ما تلجأ النساء الى اعتماد حميات سريعة ومضمونة لخسارة الوزن من اجل المحافظة على وزن مثالي، خصر نحيف وساقين ممشوقتين، إلّا ان النتيجة ستحصلين عليها بعد قراءتك لهذه المقالة من خلال مؤشرات تظهر جليّة على جسمك وليس على الميزان.

أول علامات نزول الوزن من دون استعمال الميزان

لخسارة الوزن، تعتمد النساء نظام غذائي قاسي نوعا ما من اجل خسارة الوزن بطريقة سريعة، ويرتكز الريجيم عادة على تناول كميات قليلة ضمن الوجبات المسموحة. في حين تلجأ أخريات الى الأوميغا 3 لمحاربة السمنة. وفي كل الأحوال، تنتظرين النتيجة يوماً بعد يوم وقد يخذلك الميزان أحياناً، إلا أنّ 10 المؤشرات ستظهر بأم العين وستدل على خسارتك للوزن، وهي كالتالي:

  1. صعود السلالم: عندما تشعرين بالخفّة بعد صعودك ثلاثة طوابق وليس بالتعب، تأكدي أنك خسرت وزناً لا بأس به.
  2. الملابس: جرّبي ملابس كانت ضيّقة عليك، فإذا تمكنت من أغلاق الأزرار بسهولة فهذا دليل على أن الحمية الغذائية التي تعتمدينها بدأت تُثمر. هذا وننصحك بحيل سهلة جدًا للعناية بملابسك لتتمكني من ارتدائها بعد الريجيم.
  3. سنتيمترات الخصر: ينصح بأخذ مقاسات الخصر والبطن والوركين قبل البدء بالحمية، فإذا عدت وأخذت مقاسها بعد شهرين من الحمية ولاحظت أنّه هناك سنتيمترات مفقودة فكوني على يقين أنّك بدأت تخسرين الوزن جدياً.
  4. جهاز المشي: هل تخطيت 45 دقيقة على جهاز المشي ولم تشعري بالتعب؟ هذا مؤشر قاطع على أنّك خسرت وزناً لا بأس به. تابعي ممارسة الرياضة مواكبةً مع الريجيم.
  5. البطن المشدود: إذا كنت تمارسين الرياضة مع الإمتناع عن الطعام، ستلاحظين عضلات جسمك وتحديداً بطنك مشدودة وهذا دليل أنك تبلين حسناً.
  6. تراجع في حالات الجوع المفاجئ: عندما تتوقف الحالة الهستيرية للجوع المفاجئ خاصة في الليل، تأكّدي من جسمك بدأ بالتفاعل مع متطلبات النظام الغذائي الجديد وهذا سيساعدك في خسارة الوزن حتماً. هذا وينصح أيضاً بأن تقضي على الكيلوغرامات الزائدة بالرائحة، أي بمجرد شمّ الأطعمة من دون تناولها.
  7. معاناة لايجاد المقاسات الصغيرة: بعد معاناتك مع المقاسات الضيقة التي لا تناسبك، ستنقلب الآية. بحيث أنك مع خسارة الوزن ستعانين مع المقاسات الواسعة التي لم تعد تناسبك إطلاقاً.
  8. تراجع في الشهية: عندما تشعرين أن الهمبرغر والبيتزا أصبح من الماضي كوجبة عشاء، تأكدي من أنك خسرت الوزن اللازم واصبح جسمك يطلب الأطعمة الصحية بعيداً عن الشهية المفرطة.
  9. تغير علاقة بالشوكولاته: عندما تخسرين الوزن ستلاحظين أن قطعة واحدة من الشوكولاته في النهار تكفيك، على أن تكونة مرّة خالية من الحليب والسكر.
  10. اندهاش الأصدقاء: عندما تبدأين بتلقي المديح والإندهاش من المقربين وتعليقاتهم الايجابية حول تحول شكلك، تأكدي أنك خسرت الوزن.

خطوات ضرورية للحفاط على الوزن المثالي

لا شك ان الوزن يتغير مع تغير النظام الغذائي، لذا عندما تخسرين الوزن حاولي الحفاظ عليه من خلال النصائح التالية، وإلّا…

  • الالتزام بالوجبات الأساسية والخفيفة
  • الإلتزام بممارسة الرياضة لشد ترهلات الجسم بعد الريجيم
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات
  • شرب الكثير من الماء
  • الحصول على قسط جيّد من النوم
  • تجنب الإجهاد والتوتر

وفي الختام، ابتعدي عن حقائق الريجيم الخاطئة وحيل خسارة الوزن، واتبعي الحميات المتوازنة بعد استشارة اخصائية التغذية التي تنصحك بالدايت الخاص بك.

الصحة الغذاء والرشاقة انقاص الوزن رشاقة وريجيم نصائح للرشاقة

مقالات ذات صلة

تابعينا على