اقضي على الكيلوغرامات الزائدة بالرائحة!

نصائح و طرق فقدان الوزن من خلال الرائحة

إن كنت من السيدات اللواتي حاولن خسارة الوزن بطرق عديدة ولم يفلحن فعليك أن تتنشّقي روائح الطعام. قد يبدو الأمر غريباً إلّا أنّ بعض العلماء قد وجدوا أنّ الروائح الناتجة من الطعام تعمل على كبح شهية الفرد بدلاً من تحفيزها ما يؤدّي إلى الحدّ من تناول الأطعمة وبالتالي خسارة الكيلوغرامات الزائدة. وفي حين أنّه من المهم جدّاً تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر إن كنت تحاولين خسارة الوزن، إلّا أنّه بإمكانك تطبيق النصائح التالية أيضاً لضمان خسارة الوزن الزائد:

* تنشّقي رائحة الطعام قبل تناوله.

* تناولي الطعام على شكل قضمات صغيرة وامضغيها على مهل وبشكل جيّد.

* حدّي من تناول أنواع عديدة من الأطعمة في الوجبة الواحدة.

احرقي الدهون بهذه التوابل!

* اختاري الأطعمة الطازجة بدلاً من تلك المصنّعة والمعلّبة.

* تناولي الأطعمة الساخنة بدلاً من الباردة وذلك لأنّ الأطعمة الدافئة أو الساخنة تطلق الروائح أكثر من غيرها ما يساهم في كبح الشهية.

* تناولي الأطعمة ذات الروائح القوية كالثوم والبصل إضافة إلى الطعام المطهوّ بالأعشاب والتوابل فمن شأنها أن تساعد في كبح شهيّتك وتزويدك بشعور بالشبع سريعاً.

* تجنّبي استهلاك منتجات الألبان وذلك لأنّها من الأطعمة التي تعدّ سلسة جدّاً على مركز الشعور بالشبع على خلاف غيرها من الأطعمة، ما قد يدفعك إلى تناول كمية أكبر منها وبالتالي استهلاك كمية أكبر من الدهون والسعرات الحرارية.

من المسؤول عن زيادة وزنك أثناء الحمية؟

* تجنّبي تناول المشروبات الغازية المصنّفة بعبارة "دايت" أو أي أطعمة أخرى تحتوي على المحلّيات الصناعية وخاصة مادة الأسبرتام. وذلك لأنّها تخدع الجسم فتجعله يظنّ أنّه يستهلك السكر ما يدفعه إلى الإفراط في إطلاق الأنسولين في مجرى الدم. وماذا يحصل عندها؟ سيتسبّب ذلك في خفض مستويات السكر الذي سيحفّز الشهية ويدفعك إلى الظنّ بأنّك تشعرين بالجوع، ما سيؤدّي بدوره إلى الإفراط بتناول الطعام.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟