ما هو عدد فناجين القهوة الذي يخلّصك من الاكتئاب؟

كيفية تأثير القهوة على الحالة النفسية و الاكتئاب

عند الشعور بالاكتئاب والرغبة بالانتحار لا تفكّري إلّا بالقهوة. إذ بعد دراسة أجراها علماء النفس والتغذية في جامعة هارفارد، تبيّن أنّ شرب فنجانين من القهوة يومياً يساعد في تخفيض الرغبة بالانتحار بنسبة 50%. وبحسب ميشيل لوكاس، إحدى القيّمين على الدراسة، فإنّ الذين يشربون بين فنجانين وأربعة فناجين من القهوة يومياً، يعدّون أقل عرضة للرغبة بالانتحار مقارنة بغيرهم. كما ذكرت لوكاس أنّ الكافيين هو السبب في فاعلية القهوة.

ما هي أضرار القهوة؟

ووفقاً للمشرف على مشروع البحث، لا يساعد الكافيين في تحفيز الجهاز العصبي المركزي فحسب، بل يعمل أيضاً كمضاد للاكتئاب. إذ تسرع القهوة من إنتاج الناقلات العصبية "neurotransmitters" في الدماغ مثل الدوبامين وسيروتونين التي تصنّف على أنّها هرمونات الفرح. وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي أظهرتها القهوة في محاربة الاكتئاب إلّأ أنّ المشرف على الدراسة قد حذّر من الإفراط في شربها لما لذلك من أعراض جانبية. وشدّد على ألّا يتعدّى الأمر استهلاك ثلاثة فناجين في اليوم أو 400 ملغ من الكافيين.

ما الأثر الذي يتركه شرب القهوة في الثديين؟

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الدراسة تمّت على مراحل، إذ من عام 1988 لغاية 2008 درس العلماء تأثير القهوة على أجسام 43.6 ألف رجل، ومن عام 1992 لغاية 2008 قاموا بدراسة تأثير القهوة على أجسام 74 ألف إمراة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّه من عام 1993 ولغاية 2007 جرى الاختبار بمشاركة 91 ألف امرأة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!